رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية: تنظيم احتفالية تليق بدورة اليوبيل الفضى

الجمعة، 01 مارس 2024 11:56 ص
رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية: تنظيم احتفالية تليق بدورة اليوبيل الفضى مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، إنَّ دورة جديدة من المهرجان، وهي دورة اليوبيل الفضي، انطلقت بمشاركة 120 فيلم عالمي من 60 دولة، كما تم تنظيم احتفالية خاصة برائد السينما التسجيلية، عبدالقادر التلمساني، بمناسبة مئويته.

 

وأضاف «زكريا» في مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلاميين محمد عبده وجومانة ماهر، والمُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، أنَّ انطلاق فاعليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يتزامن مع مرور 30 عاماً على أول دورة للمهرجان، وهذه الدورة هي الـ25 ليتم الاحتفال باليوبيل الفضي، ما أضفى عليه خصوصية واختلاف بهذه الدورة.

 

وتابع رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة: «كان طبيعي أن يتم تنظيم احتفالية تناسب هذه الدورة وهذا التاريخ الطويل، ليتم تنظيم عدة برامج ومسابقات رسمية بجانب البرامج الأساسية للمهرجان، كما تم تنظيم برنامج خاص بهذه الدورة أُطلق عليه البرنامج الفضي به حوالي 20 فيلم».

 

واستطرد: «مهرجان الإسماعيلية للأفلام هو إبداع السينما التسجيلية والقصيرة، ما يضمن له مساحة خاصة بين المهرجانات المصرية والعربية والعالمية لتقديمه سينما مختلفة».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة