تيم كوك: أبل ستكشف عن خطط الذكاء الاصطناعى فى وقت لاحق من هذا العام

الجمعة، 01 مارس 2024 02:08 م
تيم كوك: أبل ستكشف عن خطط الذكاء الاصطناعى فى وقت لاحق من هذا العام تيم كوك - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط شركة أبل للكشف عن المزيد حول خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعى التوليدى للاستخدام في وقت لاحق من هذا العام، حسبما قال الرئيس التنفيذي تيم كوك خلال الاجتماع السنوى للمساهمين للشركة يوم الأربعاء.
 
وقال كوك إن صانع iPhone يرى "إمكانات اختراق مذهلة للذكاء الاصطناعى التوليدى، ولهذا السبب نستثمر حاليًا بشكل كبير فى هذا المجال، ونعتقد أن ذلك سيفتح فرصًا تحويلية للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية وحل المشكلات والمزيد".
 
وكانت شركة أبل أبطأ في طرح الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكن أن يولد استجابات شبيهة بالاستجابة البشرية للمطالبات المكتوبة، مقارنة بمنافسيها مثل مايكروسوفت وجوجل التابعة لشركة ألفابت، التي تنسج هذه الاستجابات في المنتجات.
 
ويوم الأربعاء، قال كوك إن الذكاء الاصطناعي يعمل بالفعل خلف الكواليس في منتجات أبل، لكنه قال إنه سيكون هناك المزيد من الأخبار حول ميزات الذكاء الاصطناعي الواضحة في وقت لاحق من هذا العام، وذكرت بلومبرج سابقًا أن شركة Apple تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين القدرة على البحث من خلال البيانات المخزنة على أجهزة Apple.
 
وقال كوك: "كل جهاز Mac يعمل بمعالج Apple Silicon هو جهاز ذكاء اصطناعى ذو قدرة غير عادية. في الواقع، لا يوجد جهاز كمبيوتر أفضل للذكاء الاصطناعي في السوق اليوم"، و قد رفض مساهمو شركة أبل يوم الأربعاء إجراء يطلب من الشركة الكشف عن مزيد من المعلومات حول كيفية استخدامها للذكاء الاصطناعي في أعمالها وإرشاداتها الأخلاقية للتكنولوجيا.
 
 
وتم تقديم الاقتراح، الذي لم يتم تمريره ولكنه حصل على 37.5% من الأصوات، من قبل صندوق التقاعد التابع لـ AFL-CIO، وهو أكبر اتحاد نقابى عمالي أمريكى، والذي اقترح أيضًا إجراءات الذكاء الاصطناعى فى شركات التكنولوجيا الأخرى.
 
وقال براندون ريس، نائب مدير الشركات وأسواق رأس المال في AFL-CIO، فى بيان: "مقارنة بشركات التكنولوجيا الرائدة الأخرى، كانت شركة أبل متخلفة عن الكشف عن المبادئ التوجيهية الأخلاقية فيما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعى". ستعمل على تعزيز ممارسات الإفصاح الخاصة بها بشأن هذه القضية المهمة للمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين"، وسيتم الاستماع إلى اقتراح مماثل فى الاجتماع السنوى لوالت ديزنى فى أبريل.
 
وفي شركة Apple، طلب AFL-CIO تقريرًا عن استخدام الشركة للذكاء الاصطناعى "فى عملياتها التجارية والكشف عن أي مبادئ توجيهية أخلاقية تبنتها الشركة فيما يتعلق باستخدام الشركة لتقنية الذكاء الاصطناعى"، وفى بيانه الداعم فى مواد وكيل Apple، كتب AFL-CIO أنه "لا ينبغي تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعى على الأعمال المحمية بحقوق الطبع والنشر، أو أصوات وأشكال وعروض فنانى الأداء المحترفين، دون شفافية وموافقة وتعويض للمبدعين وأصحاب الحقوق".
 
وعارضت شركة أبل هذا الإجراء، قائلة إن الإفصاحات يمكن أن تقلب يدها على الإستراتيجية بينما تتنافس ضد المنافسين في مجال الذكاء الاصطناعي سريع الحركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة