تأجيل انعقاد عمومية نقابة المهندسين ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانونى

الجمعة، 01 مارس 2024 10:14 ص
تأجيل انعقاد عمومية نقابة المهندسين ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانونى نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للمهندسين، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، المقرر عقدها اليوم، الجمعة، الأول من مارس 2024، لمدة ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانوني.
 
ويأتي ذلك تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي ينص على أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يكون صحيحًا، بحضور ربع الأعضاء على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثاني صحيحًا بحضور300 عضو على الأقل.
 
ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية مناقشة السياسة العامة للنقابة، وعرض الإنجازات للعام الماضي، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2023، واعتماد الموازنة التقديرية عن عام 2024.
 
 وأوضحت النقابة أن الحضور للأعضاء المقيدين بالنقابة الذين سددوا اشتراكاتهم المستحقة عليهم حتى نهاية السنة المالية التى تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الجلسة 2022، طبقا لأحكام المادة 13 من قانون النقابة، لافته إلى أنه لا يكون انعقاد الجمعية العمومية للنقابة صحيحا إلا إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء على الأقل، وإذا لم يكتمل العدد أُجل الاجتماع ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثانية صحيحا إذا كان عدد الحاضرين ثلاثمائة عضو على الأقل وإلا أُجل الاجتماع لمدة أسبوعين، وتُكرر الدعوة حتى يكتمل هذا العدد، مؤكدة أنه لا يجوز للجمعية العمومية أن تنظر غير المسائل المُدرجة فى جدول أعمالها.
 
وأشارت إلى أنه لإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية العمومية فإن النقابة سوف تقوم بتحصيل الاشتراكات صباح يوم انعقاد الجمعية العمومية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة