انخفاض أعداد المواليد أزمة تهدد عمالقة آسيا.. فيديو

الجمعة، 01 مارس 2024 10:00 ص
انخفاض أعداد المواليد أزمة تهدد عمالقة آسيا.. فيديو مواليد جدد ـ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى دول آسيا العملاقة اقتصاديا من أزمة ديموجرافية تتمثل فى تراجع مستمر فى عدد المواليد بها، الأمر الذى يهدد فى مرحلة لاحقة بتداعيات على اقتصاد تلك الدول مع تراجع عدد من هم فى سن العمل.
 
 
وكشفت أحدث البيانات الواردة من كوريا الجنوبية عن تعمق الأزمة الديمجرافية بالبلاد، حيث أظهرت انخفاض معدل المواليد، وهو الأدنى فى العالم بالفعل، إلى مستوى قياسى منخفض جديد فى 2023، على الرغم من إنفاق الحكومة مليارات الدولارات على خطط تهدف إلى إقناع الناس بإنجاب المزيد من الأطفال، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان.
 
وتواجه اليابان أزمة مماثلة فقد أظهرت بيانات رسمية صدرت الثلاثاء الماضى، أن عدد سكان البلاد انكمش بأكبر هامش على الإطلاق بلغ 831 ألفا و872 نسمة فى عام 2023 مقارنة بالعام السابق.
 
من ناحية أخرى حدث انخفاض عدد السكان فى الصين بمعدل نحو 850 ألف نسمة، العام الماضى، وهو أول تراجع منذ أكثر من 50 عاما، سببه انخفاض معدل المواليد إلى مستوى قياسى.
 
وأصبح نحو 14% من سكان الصين يتجاوزون الآن 65 عامًا، وهى العتبة التى تجاوزتها اليابان فى عام 1993، وفى العقدين المقبلين، تسير الصين على مسار إضافة عدد أكبر من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إلى عدد سكانها، مقارنة بعدد سكان الولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة