هيختفى فى السماء.. تعرف على مرحلة القمر اليوم؟

الجمعة، 09 فبراير 2024 04:00 م
هيختفى فى السماء.. تعرف على مرحلة القمر اليوم؟ القمر فى السماء - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبلغ عمر القمر 29 يومًا وهو في مرحلة القمر الجديد من دورته القمرية، وهي مضاءة بنسبة 0%، بمعنى أن القمر سيكون مختفيا تماما في السماء، وهذه التغييرات في مظهر القمر خلال دورته هي مراحل القمر، حيث إنه أثناء دوران القمر حول الأرض، يمر عبر ثماني مراحل متميزة.

وفقا لما ذكره موقع "space"، فإنه في حين أن القمر لديه أربع مراحل أساسية كل شهر، إلا أنه يتغير دائمًا، عندما تراقب القمر خلال الشهر، شاهد كيف ينمو من قمر جديد إلى الربع الأول من القمر، ومع نموه، يُعرف باسم القمر المتنامي، ويزداد تدريجيًا من "هلال" يأخذ شكلًا مستطيلًا أو "أحدبًا" حتى يصل إلى مرحلة اكتمال القمر، ثم سيكرر الخطوات في الاتجاه المعاكس بينما يتجه مرة أخرى إلى القمر الجديد.

كما أنه بعد القمر الجديد، ستكون مرحلة القمر التالية في فبراير هي الربع الأول من القمر يوم الجمعة 16 فبراير

ويعد ربع القمر الأول، معروف أيضًا باسم نصف القمر الأول من الشهر، لأن القمر يبدو نصف مضاء كما يُرى من الأرض، يمثل الوقت الذي يكون فيه القمر ربع طريقه خلال دورته القمرية ورحلته حول الأرض.

وكتبت وكالة ناسا في بيان: "قد يطلق الناس على هذا عرضًا لنصف القمر، لكن تذكر أن هذا ليس حقًا ما تشاهده في السماء"، مضيفة "أنت ترى فقط شريحة من القمر بأكمله، وهو نصف النصف المضيء."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة