نيفين مكرم: الاعتماد على الآلات والموبايلات من المخاطر القوية على الإنسان

الجمعة، 09 فبراير 2024 08:05 م
نيفين مكرم: الاعتماد على الآلات والموبايلات من المخاطر القوية على الإنسان نيفين مكرم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين مكرم لبيب نائب رئيس الجمعية المصرية لنظم المعلومات وتكنولوجيا الحاسبات، إن الذكاء الاصطناعى محاولة لمحاكاة أو تقليد الذكاء الطبيعى، أي القيام بالمهام والأعمال التي يمكن للبشر أن يقوموا بها. 
 
وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "بصراحة"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن الذكاء الاصطناعي، يحتاج نقل خبرات البشر للجهاز أو البرنامج ليقوم بنفس المهمة، أو العمل على كم هائل من البيانات بتقنيات معينة للحصول على مؤشرات تساعد متخذى القرار، أو بالدخول على برنامج آخر لاتخاذ القرار. 
 
وعن سبب تخوف الناس من الذكاء الاصطناعى، أوضحت أنه كان هناك سعادة منه وقت وباء كورونا، لأنهم اكتشفوا أنه يمكن أن يساعدنا بالقيام بكل مهام حياتنا في فترة صعبة جدا، ولكن عندما ظهر "شات جي بي تي، أو الذكاء التوليدي" حدث تخوف، من أن البرنامج ليس فقط يساعد ولكنه يتفوق، وقد يحل مكانهم، فشعر الناس بالخطر.
 
ولفتت إلى أن هناك اعتمادا كليا على شات جي بي تي، ويحصلون على الإجابات وقد تكون غير صحيحة وليست قائمة على بيانات دقيقة وفيها تحيز مع أو ضد قضايا معينة، وأصبح هناك تعلق وتعامل مع الآلات أكثر من البنى آدمين، فالاعتماد على الآلات والموبايلات من المخاطر القوية على الإنسان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة