صحة الدقهلية: إعدام 899 كيلو أغذية وتحرير 83 محضرا بحملة لمراقبة الأغذية

الجمعة، 09 فبراير 2024 12:34 م
صحة الدقهلية: إعدام 899 كيلو أغذية وتحرير 83 محضرا بحملة لمراقبة الأغذية أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى، بشن حملات تفتيشية على 146 منشأة تبين أن 33 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
 
وكشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أن الحملات تمكنت من تحرير 83 محضراً و سحب 60 عينة  للفحص بالمعامل المركزية، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 684 كيلو من أغذية متنوعة و 125 لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.
 
وأكد مكين  استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.
 
وفى سياق متصل قام مكتب الأغذية المركزي بإدرة المنصورة، بحملات مكثفة علي المطاعم وأماكن تجهيز الماكولات والكافيهات ومصنع تعبئة المواد الغذائية حيث أسفر المرور علي 22 منشاة عن تحرير عدد 19 محضر جنحة صحية منها 7 محاضر لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية، الواجب توافرها في المنشات وغلق منشاتين لوجود خطر داهم من استمرار التشغيل، كما تم سحب عدد 8 عينات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمى،  و اعدام 215 كيلو اغذية مختلفة  بالإضافة الي اعدام 15 لتر زيت محروق 120مشروب عصير مختلف الأنواع مجهول المصدر.
 
جاء ذلك بناءو توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  بتكثيف الحملات الانضباطية و التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة