تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة.. منظومة حافلات كهربائية لنقل الزوار وقاعات سينما وعربات جولف.. إشراك أصحاب الخيل والجمال في المشروع.. وبدء التشغيل التجريبى لبوابات طريق الفيوم خلال الربع الثانى من 2024

الجمعة، 09 فبراير 2024 05:11 م
تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة.. منظومة حافلات كهربائية لنقل الزوار وقاعات سينما وعربات جولف.. إشراك أصحاب الخيل والجمال في المشروع.. وبدء التشغيل التجريبى لبوابات طريق الفيوم خلال الربع الثانى من 2024 أهرامات الجيزة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل عدد من الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة السياحة والآثار على تطوير الخدمات بمنطقة بأهرامات الجيزة.

ويتضمن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة مركز لخدمة السائحين، ودورات مياه فندقية، وبوابات ذكية بتذاكر إلكترونية، وقاعة سينما، ومركز طبي، وعربات جولف وأتوبيسات نقل كهربائية لضمان سهولة تنقل الزائرين من المصريين والسائحين، بالإضافة إلى وجود مركز لكبار الزوار، وهو مكان مخصص للزائرين الراغبين في تجربة فريدة من نوعها.

كما يضم مشروع التطوير عددًا من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكتروني للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، وذلك في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها التي سيتم العمل على توفيرها مثل مناطق مخصصة للأطفال، ومواقع مخصصة للتصوير، وكذلك ماكينات صرف آلي.

ويشمل المشروع بوابات مركز الزوار على طريق الفيوم، والتي ستكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية والتي من المقرر بدء التشغيل التجريبي لها خلال الربع الثاني من  عام 2024، بما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمنطقة وتوفير ما يستحقه الزائرين من تجربة سياحية متميزة.

وسستم عملية تنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة والطاقة الاستيعابية المقدرة لساحات الانتظار المخصصة لها والتي تسع لما يقرب من 1000 سيارة وحافلة بما يضمن استيعابها للحافلات خلال أوقات الذروة بالموسم السياحي.

وتتضمن منظومة الحافلات الكهربائية وجود 7 محطات رئيسية للزيارة، مزودة بخدمات متكاملة للزائرين، وساحة انتظار للسيارات والحافلات والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ووجود ساحة انتظار بمحطة مركز الزوار والتي تسع لما يقرب من 1000 سيارة وحافلة؛ بهدف خدمة زائري المنطقة، حيث يمكنهم مشاهدة المواقع الأثرية المختلفة بالمنطقة، من خلال تلك الحافلات والسيارات، والتي ستأخذهم في جولة بمسار منطقة الزيارة من خلال 7 محطات رئيسية تبدأ من محطة مركز الزوار مرورًا بمحطة بانوراما 1، ثم محطة منكاورع ومحطة خفرع ثم محطة خوفو، ثم محطة أبو الهول، لتنتهي عند محطة بانوراما ٤ قبل العودة لمركز الزوار.

وسبق ووجه وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بضرورة إشراك المجتمع المحلي من أصحاب الخيال والجمال في مشروع التطوير وتوفير مكان لهم، لضمان عدم الإضرار بدخلهم المادي، وبما يعمل على تشجيعهم على الانخراط في منظومة المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة