ابن القليوبية بطل أبطال أفريقيا فى الكونغ فو.. أحمد إبراهيم حصد المركز الثانى فى البطولة الأفريقية: بدأت اللعبة فى أولى ثانوي.. وخلال 6 شهور تدريب نافست فى أول بطولة للجمهورية وحصدتها.. وأسعى لتمثيل مصر.. صور

الجمعة، 09 فبراير 2024 08:30 م
ابن القليوبية بطل أبطال أفريقيا فى الكونغ فو.. أحمد إبراهيم حصد المركز الثانى فى البطولة الأفريقية: بدأت اللعبة فى أولى ثانوي.. وخلال 6 شهور تدريب نافست فى أول بطولة للجمهورية وحصدتها.. وأسعى لتمثيل مصر.. صور البطل أحمد إبراهيم
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطل أبطال أفريقيا.. هذا هو اللقب الذي حصده ابن قرية نوى التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، في رياضة الكونغ فو، ليلقى احتفالا كبيرا من أبناء قريته لما حققه من إنجاز كبير في مدة بسيطة من التدريب الشاق والمتواصل، وعلى الرغم من كونه طالبا بالمرحلة الثانوية وتحديدا بالصف الثالث الثانوي، إلا أنه استطاع تحقيق لقب البطولة ويسعي لتحقيق لقب بطل العالم في تلك الرياضة، ويرفع علم مصر عاليا على منصات التتويج.

أحمد إبراهيم أبو شناف.. صاحب الـ 18 عاما، والطالب بالصف الثالث الثانوي، ابن قرية نوى التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، الحائز على بطولة الجمهورية لمرتين في رياضة الكونغ فو، والحائز أيضا على كأس مصر في رياضة الكونغ فو، والعديد من البطولات، كل هذا في وقت قياسي سبقه تدريب مكثف على مدار 6 أشهر فقط ليحقق أرقاما جديدة ويقهر المستحيل.

في البداية قال أحمد إبراهيم في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه بدأ في بداية مرحلة التحاقه بالتعليم الثانوي في ممارسة رياضة الكونغ فو، تحت قيادة مدربيه الكابتن ضياء المصري، والكابتن ميدو شبراوي، مشيرا إلى أنه بدأ في التدريب المكثف على مدار 6 أشهر فقط، وبعد انتهاء تلك الفترة دخل ضمن منافسات بطولة الجمهورية لرياضة الكونغ فو في نهاية عام 2021، وحصل على بطولة الجمهورية.

وتابع "أحمد"، أنه بعد ذلك واصل التدريب وخاض بطولة كأس مصر لرياضة الكونغ فو، وبالفعل حصل على بطولة كاس مصر في تلك الرياضة في عام 2022، واستكمل أنه لم يتوقف عند ذلك بل خاض أيضا بطولة الجمهورية في رياضة الكونغ فو في يوليو لعام 2023 وبالفعل حصد المركز الأول في بطولة الجمهورية، مشيرا إلى أنه أيضا خاص تصفيات المنتخب والتي بدأت في الدور 64 ووصل فيها حتى دور الثمانية إلا أنه أصيب ولم يستكمل تلك التصفيات.

وأوضح، أنه بعد حصاد بطولة الجمهورية تأهل للمشاركة في بطولة بطل أبطال أفريقيا في رياضة الكونغ فو، وحصد المركز الثاني بها، مشيرا إلى أنه يعمل حاليا على الاستعداد بجد ومتواصل للمشاركة في بطولتي الربيع الصيني والتي ستقام بإستاد القاهرة الدولي في شهر ديسمبر المقبل، وأيضا بطولة الألعاب العالمية بتايلاند في شهر مارس المقبل.

وأكد، أنه شعر فرحة عارمة فور إعلان فوزه ببطولة بطل أبطال أفريقيا، قائلا: "سعيد جدا وفرحة الدنيا ملياني لأني تعبت علشان أوصل للبطولة، لأن أول مشاركة ليا في البطولات بعد 6 أشهر تدريب متواصل، ورسالتي للمدربين أن مش هعرف أوفي حقكم ولا أوصف شكري لهم على تعبهم المستمر معايا".

واستطرد، أنه على الرغم من دراسته بالصف الثالث الثانوي العام، للعام الدراسي الحالي، ومشاركته في البطولات، إلا أنه يعمل على تنظيم مواعيد الدراسة، وكذلك مواعيد التدريب، مشيرا إلى أن يخصص فترة النهار للدراسة والدروس الخصوصية، أما الفترة الليلية والتي تبدأ من الساعة الـ7 مساءا وحتي 12 منتصف الليل للتدريب المكثف، متمنيا تحقيق مراكز أفضل في بطولة العالم للكونغ فو ورفع علم مصر عاليا.

 

أحمد-ومدربه
أحمد-ومدربه

 

البطل-أحمد-إبراهيم
البطل-أحمد-إبراهيم

 

بطل-أبطال-أفريقيا-في-الكونغ-فو
بطل-أبطال-أفريقيا-في-الكونغ-فو

 

بعد-إحراز-البطولة
بعد-إحراز-البطولة

 

بعد-التتويج-ببطولة-الجمهورية
بعد-التتويج-ببطولة-الجمهورية

 

بعد-بطولة-إفريقيا_1
بعد-بطولة-إفريقيا_1

 

شهادة-البطولة
شهادة-البطولة

 

علم-مصر-على-منصة-التتويج-الإفريقية
علم-مصر-على-منصة-التتويج-الإفريقية

 

فرحة-البطولة
فرحة-البطولة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة