يا حلاوة الأيد الشغالة.. "شادية" من الدقهلية تحترف صناعة الأشكال من الخرز.. تصنع الفوانيس وألعاب الأطفال والشنط.. اكتسبت شهرة واسعة بالمجال على مدار 6 سنوات.. وتؤكد: أسوّق منتجاتى بمعارض أيادى مصر.. فيديو

الخميس، 08 فبراير 2024 03:00 ص
يا حلاوة الأيد الشغالة.. "شادية" من الدقهلية تحترف صناعة الأشكال من الخرز.. تصنع الفوانيس وألعاب الأطفال والشنط.. اكتسبت شهرة واسعة بالمجال على مدار 6 سنوات.. وتؤكد: أسوّق منتجاتى بمعارض أيادى مصر.. فيديو صناعة الأشكال من الخرز
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جذبها العمل بالشغل اليدوي، وخاصة بالخرز بكل أنواعه، لما له من أشكال وألوان مختلفة لتبدأ برصها بشكل منتظم لتكون بها نماذج تجذب الجمهور، شادية محمد السماحي، احترفت صناعة كل الأشكال من الخرز، منذ 6 سنوات بعد أن كان هواية، حتى تمكنت من اكتساب شهرة واسعة فى المجال، وأصبح الجميع يبحث عن منتجاتها الكثير وأصبح لها سوق.

 

من جانبها، قالت شادية لـ "اليوم السابع": أعمل فى تلك المهنة منذ سنوات طويلة وبدأت فى تصنيع العديد من الأشكال بالخرز، ولكن كانت هناك العديد من الصعوبات فى التسويق فى بداية الأمر، وتقبل الزبائن استبدال النماذج والأشكال المكونة بالخرز، ورفضت فشل التجربة واستمريت فى العمل والتوسع فى النماذج والأشكال، إلى أن بدأ الجميع يتفهم و يعجب بالأعمال ويبحث عنه، ويطلبوا بعض المنتجات لتنفيذها لهم من الخرز.

وأضافت شادية، أنها قامت بتنفيذ وعمل فوانيس رمضان وشنط لليد من الخرز وهو ما لاقي إعجاب الكثير، وبدأت تنفذ نماذج من علب المناديل، وألعاب الأطفال وأشكال مختلفة من المنتجات، مشيرة إلى أنها تعمل كل يوم من ساعتين إلى ثلاثة ساعات فى تنفيذ الأشكال على حسب الشكل والصعوبة الخاصة به.

وتابعت أن "الشنطة" التى تقوم تنفيذها بخرز يسمي "فتافيت السكر"، وهو مطلوب لأن له شكل جميل، تستغرق عمل الشنطة حوال ثلاثة أيام، لأنها تقوم بالعمل حوالي ساعة أو ساعتين فى اليوم حسب عملها.

وأشارت إلى أن تشكيل إكسسوارات الخرز اليدوية من أمتع الأشغال التي أحب صنعها، وقالت إن الجميل في الأمر أن الخرز يأتي بأشكال وألوان كثيرة يمكنك اختيار منها ما تشائين وصناعة قلائد وأساور وأقراط بتصاميم متنوعة تناسب جميع الأعمار وكذلك جميع المناسبات، فهو يدخل فى كل متطلبات الحياة.

وأوضحت أنها تقوم بتسويق منتجاتها من خلال المعارض "أيادى مصر" وهي المنصة التى أطلقها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والتى تهدف للتسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة