كوت ديفوار تعود من الموت للقاء نيجيريا فى نهائى أفريقيا بعد التعثر بدور المجموعات

الخميس، 08 فبراير 2024 10:40 ص
كوت ديفوار تعود من الموت للقاء نيجيريا فى نهائى أفريقيا بعد التعثر بدور المجموعات كوت ديفوار
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتم الإعلان عن بطل كأس أمم أفريقيا 2023 مساء الأحد، عندما يلتقي منتخب نيجيريا ضد كوت ديفوار على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، بأبيدجان، بعدما سبق والتقى الفريقان في دوري أمم أفريقيا بالمجموعة الأولى وانتهت بفوز النسور الخضر على أصحاب الملعب بهدف دون رد.

دوري أمم أفريقيا

تفوقت نيجيريا، على جنوب إفريقيا في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 (1-1 بعد الشوطين الإضافيين)، بينما تفوقت كوت ديفوار على الكونغو بنتيجة 1-0. ويوم الأحد المقبل، سيلتقي "النسور" و"الأفيال" مرة أخرى للمرة الثانية في المنافسة الحالية، وفي المباراة الأولى التي جرت يوم 18 يناير، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى، من دوري أمم أفريقيا بمرحلة المجموعات، فازت نيجيريا بنتيجة 1-0 بفضل ركلة جزاء من، ويليام تروست إيكونج، مما وضع كوت ديفوار في وضع صعب للتأهل إلى الدور ربع النهائي، وأدخل الشك في نفوس جماهيرها، قبل أن تواصل المسيرة بأعجوبة.

نيجيريا ضد ساحل العاج

منذ ذلك الحين، تجاوز المنتخبان العقبات واحدة تلو الأخرى أمام منافسيهما المختلفين في مرحلة خروج المغلوب، ليتأهلا إلى هذا النهائي، الذي سيكون بلا شك قمة كبيرة. حيث تبحث نيجيريا عن اللقب الإفريقي الرابع، بعد تتويجها آخر مرة عام 2013، بينما تعتزم كوت ديفوار اللحاق بمنافسها في النهائي من حيث عدد الألقاب القارية والوصول إلى لقبها الثالث، بما أن لديها تتويجان آخرهما كان سنة 2015 في غينيا الاستوائية.

كوت ديفوار يحلم بلقب دوري أمم أفريقيا
كوت ديفوار يحلم بلقب دوري أمم أفريقيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة