تاكر كارلسون.. جدل واسع فى أمريكا بسبب إجراء مذيع أمريكى مقابلة مع بوتين بروسيا

الخميس، 08 فبراير 2024 09:39 م
تاكر كارلسون.. جدل واسع فى أمريكا بسبب إجراء مذيع أمريكى مقابلة مع بوتين بروسيا تاكر كارلسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاكر كارلسون.. أثار إعلان المذيع الأمريكى والإعلامى السابق فى قناة "فوكس نيوز" الأمريكية تاكر كارلسون، المقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب، إجرائه مقابلة تلفزيونية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تُبث على موقعه الإلكترونى، جدلا واسعا فى المجتمع الأمريكى.

 

وذكر كارلسون، فى منشور على حسابه فى موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" إن المقابلة ستُبث، اليوم، فى تمام الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي.

 

وأجرى كارلسون، المقابلة مع بوتين فى روسيا خلال زيارة لقيت تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الرسمية الروسية، حيث أكد حينها أن الأسباب التى دفعته للسفر أن معظم الأمريكيين ليست لديهم أية فكرة عما يحدث فى روسيا، وعلى بُعد 600 ميل فى أوكرانيا، منتقدا الدعم الذى تقدمه الولايات المتحدة لأوكرانيا.

 

وتعد مقابلة كارلسون، مع الرئيس الروسي، المثيرة للجدل، الأولى من نوعها لبوتين مع الإعلام الغربى منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

 

من هو المذيع الأمريكى تاكر كارلسون؟

تاكر كارلسون هو مذيع ومحلل أمريكي، يحظى بشعبية واسعة فى الولايات المتحدة، كشخصية مثيرة للجدل، حيث طردته قناة "فوكس نيوز" قبل بضعة أشهر، فانتقل إلى تقديم برنامج يبثّه على موقعه الإلكترونى وعلى منصة إكس، تويتر سابقا، وفق ما نقلت فضائية "الجزيرة" القطرية.

 

وكارلسون يعد أيضا ناقد رأي، وكاتب عمود، وصحفى ومعلق سياسى محافظ، ولد فى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، فى 16 مايو عام 1969.

وهو الابن الأكبر للفنانة الأمريكية ليزا ماكنير والإعلامى الأمريكى ديك كارلسون، مدير شبكة الأخبار المملوكة للدولة "صوت أمريكا" ورئيس مؤسسة الإذاعة العامة وسفير الولايات المتحدة السابق فى سيشيل.

 

ووفقا لشبكة "بى بى سي" البريطانية، فقد عُرف تاكر كارلسون، كأحد أفضل مضيفى تلفزيون "فوكس نيوز" قبل أن يغادرها فجأة العام الماضي.

 

وأثناء وجوده فى الشبكة الأمريكية، كان مؤثرا بشكل كبير كمذيع لبرنامج حوارى سياسى فى وقت الذروة بين عامى 2016 و2023، ومنذ تركها فى ذلك الحين أطلق برنامجه الخاص على منصة إكس.

 

كان تاكر كارلسون مدافعا صريحا عن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، منذ بدء الحرب، ووجّه مرارًا وتكرارا الشكوك حول دعم الولايات المتحدة الجهود الحربية لأوكرانيا.

 

ووفقا للموسوعة البريطانية، التى تعد أقدم موسوعة فى العالم، فتاكر كارلسون كان معروفا بمواقفه المتطرفة بشأن مجموعة من القضايا السياسية والاجتماعية، واحتضانه للقومية البيضاء، ودعمه للقادة الاستبداديين فى البلدان الأخرى، واعتماده المنتظم على نظريات المؤامرة.

 

ومن خلال ظهوره التلفزيونى وكتاباته، كان له تأثير غير عادى على الرئيس الجمهورى السابق دونالد ترامب، الذى كان مشاهدا منتظما لبرنامج تاكر كارلسون، الذى تم بثه على قناة فوكس نيوز من عام 2016 إلى عام 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة