بريطانيا تمدد اتفاقية الإعفاء الضريبى للتجارة مع أوكرانيا حتى عام 2029

الخميس، 08 فبراير 2024 11:39 ص
بريطانيا تمدد اتفاقية الإعفاء الضريبى للتجارة مع أوكرانيا حتى عام 2029 سوناك وزيلينسكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت المملكة المتحدة ، اليوم الخميس ، تمديد اتفاقية التجارة المعفاة من الرسوم الجمركية مع أوكرانيا حتى عام 2029، وبحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، ستظل معظم التجارة بين المملكة وأوكرانيا معفاة من الرسوم الجمركية  بفضل التمديد المتفق عليه اليوم لدعم التعافي الاقتصادي طويل الأمد لأوكرانيا من الحرب.

وذكر البيان أن هذا الالتزام يشكل جزءا من جهود بريطانيا لدعم أوكرانيا في أعقاب الحرب الروسية التي أسفرت عن تعطيل سلاسل التوريد وطرق النقل وأثرن على قدرة أوكرانيا على تصدير البضائع

وبحسب البيان، كانت المملكة المتحدة أول دولة تلغي الرسوم الجمركية على جميع تجارتها مع أوكرانيا منذ عامين. ما يعني إعلان اليوم بشأن تمديد هذه الاتفاقية الحالية بشكل كبير استمرار المملكة المتحدة في هذا الدور الرائد، مما يمنح الشركات والمصدرين الأوكرانيين الدعم الاقتصادي واليقين الذي تشتد الحاجة إليه

وقال وزير التجارة جريج هاندز إن هذا الاتفاق يوفر الدعم الاقتصادي طويل الأجل الذي تشتد الحاجة إليه لأوكرانيا وشركاتها وشعبها وهو أمر بالغ الأهمية لتعافيها، مضيفًا أن دعم المملكة المتحدة سيستمر طالما كانت هناك حاجة إليه، مشيرا الى ان بلاده دعمت المجهود الحربي لأوكرانيا بالأسلحة والمساعدات.

كانت المملكة المتحدة ألغت في مايو 2022 جميع الرسوم الجمركية بموجب اتفاقية التجارة الحرة مع أوكرانيا حتى مارس 2024. وقد أعقبت هذه السابقة مبادرات مماثلة من الاتحاد الأوروبي وشركاء آخرين.

وفي وقت سابق، خلال زيارة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إلى كييف، وقع اتفاقية أمنية ثنائية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وسيظل الاتفاق ساري المفعول حتى انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو وتعد هذه الاتفاقية الأولى في مجال الاتفاقيات الأمنية لتنفيذ الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها خلال قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس بين أوكرانيا وأعضاء مجموعة السبع والدول المنضمة إليهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة