نجم كوت ديفوار: الجيل الحالى يريد صنع اسم لنفسه

الأربعاء، 07 فبراير 2024 12:14 ص
نجم كوت ديفوار: الجيل الحالى يريد صنع اسم لنفسه ماكس جرادل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماكس جرادل، نجم منتخب كوت ديفوار، أن الجيل الحالي لمنتخب الأفيال يريد صنع اسم لنفسه، وتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها بلاده خلال الفترة الحالية.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بعاملي الأرض والجمهور في مواجهة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، والمقرر إقامتها على ملعب "الحسن واتارا"، في تمام العاشرة من مساء غد الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

انطلقت كوت ديفوار بشكل سيئ في المنافسة، ووجدت نفسها في الدور نصف النهائي، ويمكنها أن تحلم بلقب ثالث بعد لقبي 1992 و2015، الذي شارك في آخرهما ماكس آلان جرادل.

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للكاف: "كل جيل يعيش مع العصر. كان الجيل الذهبي من النسختين السابقتين مميزا وله قصته الخاصة. هذا الجيل أيضا خاص ويعمل بجد. نحن أيضًا نمثل شعبنا ونريد كتابة تاريخنا الخاص. نحن من نفس العائلة وعلى الرغم من أننا من أجيال مختلفة، فإننا نكتب نفس القصة ونمثل شعب كوت ديفوار".

وأضاف: "كل كأس أمم إفريقيا مختلفة. والحالية خاصة، علينا أن نعترف بأنها صعبة. نحن نلعب في ديارنا، مما يجعلها منافسة خاصة جدًا. لقد رأينا دافع الجماهير، مما يساعدنا على تقديم أفضل ما لدينا. أمام السنغال، شعرنا بدعم الجماهير، حتى عندما كانوا متقدمين في النتيجة. عندما ترى شعبك يغني نشيدنا الوطني، فهذا أمر لا يصدق ولهذا السبب علينا أن نجعلهم فخورين".

وتمكن منتخب كوت ديفوار من الصعود للمربع الذهبى الأفريقي، بعدما تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام.

بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة