رئيس اتحاد منتجى البطاطس: لدينا مزارع مصرية تضاهى المزارع الأوربية والأمريكية

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:31 م
رئيس اتحاد منتجى البطاطس: لدينا مزارع مصرية تضاهى المزارع الأوربية والأمريكية برنامج "كل يوم"
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الشربينى، رئيس اتحاد منتجى البطاطس، مصر بلد زراعى منذ 7 آلاف سنة وهى مهنة توارثها المصريين، حيث بدأنا فى استخدام التقنيات الحديثة فى الزراعة، موضحا أن أهم عناصر السيطرة على تكلفة إنتاج المحاصيل "التقاوى والمبيدات والأسمدة".
 
وأضاف أحمد الشربينى خلال لقاء ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، على قناة on، أنه يتم استيراد تقاوى البطاطس من الاتحاد الأوروبى، لافتا إلى أن الدولة أنتجت العام الماضى 20 ألف طن من البطاطس، ولدينا شباب خبراء فى البطاطس والفراولة والخضار أشادت بهم الوفود الأجنبية.
 
أكد أحمد الشربينى، أنه لدينا مزارع فى مصر تضاهى المزارع الأوربية والأمريكية، ونتمنى مضاعفة الصادرات حتى تصل لـ 100 مليار دولار، وهو أمر يحتاج لعلم وعمل وإرادة وإدارة وعلينا أن نركز على التصدير الزراعى المصنع.
 
ولفت الدكتور محمد حنفى أحد مصدرى الخضر والفاكهة، إلى أنه يصدر حوالى 10 آلاف طن خضار مجمد سنويا للاتحاد الأوروبى، منها تصدير الفراولة لمصنع مربى، بالتعامل مع الموردين والذين يقومون بمرحلة التجهيز وذلك بعد عملية الحصاد.
 
أوضح محمد حنفى، من يقوم بالتوريد لى يلزم مجموعة من المزارعين والفلاحين بالكمية التى أطلبها، والمزارع هو الأكثر احتياجا للدولار لأنه يستورد الشتلة.
 
تابع محمد حنفى، وزارة الزراعة تعمل على حمايتنا من أى دخيل فى السوق، ومصر أصبحت سلة غذاء أوروبا، موضحا أن كل يوم يأتى إلينا أناس من جميع أنحاء العالم، وصندوق دعم الصادرات يرفع عنا بعض الأعباء التى نضعها فى الصادرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة