خبراء الكرة المصرية يتفقون مع قرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.. طعيمة: القرار تأخر كثيرا ونجاحاتنا كلها مع الوطني.. ريان: اختيار صحيح 100%.. يونس: كلنا داعمون للجهاز الجديد.. السعيد: كان مطلب جماهيري

الأربعاء، 07 فبراير 2024 11:48 ص
خبراء الكرة المصرية يتفقون مع قرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.. طعيمة: القرار تأخر كثيرا ونجاحاتنا كلها مع الوطني.. ريان: اختيار صحيح 100%.. يونس: كلنا داعمون للجهاز الجديد.. السعيد: كان مطلب جماهيري حسام حسن
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق خبراء الكرة المصرية مع قرار اتحاد الكرة بتعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، والعودة للاعتماد على المدرب الوطني في تدريب الفراعنة، باعتبار أن المدربين الأجانب لم يحققوا نجاحات في فترة وجودهم على رأس القيادة الفنية للمنتخب.

وأكد خبراء الكرة المصرية أن القرار موفق ولابد من الاعتماد على المدرب الوطني، مؤكدين أن غالبية نجاحات الفراعنة تمت تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني.

 

عادل طعيمة: قرار تعيين حسام حسن تأخر كثيرا.. ونجاحاتنا كلها مع الوطني

يرى عادل طعيمة نجم الأهلي السابق أن قرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، قرار صائب وتأخركثيرا  وكان يجب اتخاذه منذ فترة ودائما نرى أن إنجازاتنا تحقق على يد المدرب الوطني، باعتبار أن الوطني لديه إحساس بالبلد ويملك الخبرات ولديه كل مقومات النجاح، ولابد أن نتخلى عن تعيين مدرب أجنبي.

قال طعيمة في تصريحات خاصة: "هل حسام حسن سيكون أقل من فيتوريا كلاعب أو مدرب أو كوبر وكيروش؟، وهو سبق وتولى تدريب منتخب الأردن ووصل بهم إلى ملحق كأس العالم وهو إنجاز لم يحققه النشامي من قبل، كما أنه في ثلاث سنوات مع المصري لعب في بطولة الكونفدرالية الإفريقية وحقق معهم نتائج قوية وقادهم إلى الأدوار النهائية".

تابع: "إنجازاتنا كانت مع الراحل محمود الجوهري ومن بعده حسن شحاتة ومن عام 2010 حتى الآن لم نحقق ألقاب".

شدد طعيمة: "لابد أن ندعم حسام حسن والجميع يعرفه وإبراهيم حسن من أفضل ظهيري الجنب في مصر وافريقيا وسبق وفاز بجائزة أفضل ظهير أيمن عدة مرات في التسعينات، ولابد من حصولهم على فرصة كاملة، وأتمنى التوفيق لمنتخب مصر تحت قيادته وعلينا مساندة المدرب المصري، بخلاف أنه لن يحصل على 200 ألف دولار شهريا، ولن يشترط على اتحاد الكرة بخصوص الشرط الجزائي أو مستحقاته المتأخرة، كما يفعل المدرب الأجنبي".

 

أيمن يونس: لا مجال للفتنة داخل منتخب مصر.. وأرفض الهجوم على محمد صلاح

أكد أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن ما يحدث حاليًا في الكرة المصرية (دراماتيكي) مطالبا بضرورة مساندة ودعم التوأم حسام وإبراهيم حسن خلال المرحلة المقبلة، من أجل نجاحهم مع منتخب مصر.
 
وقال: "لا مجال للفتنة في صفوف منتخب مصر ويجب علينا دعم حسام حسن، ولا أحد يعلم هل يفكر اتحاد الكرة بشكل صحيح أم خاطئ، لا يجيدون اخراج السيناريوهات بشكل جيد، الاتحاد الحالي لا يمتلك فن صناعة القرار".
 
وأضاف: "علاء نبيل شخصية محترمة وله رؤية ويمتلك خبرات كبيرة وقادر على النجاح، والمنتخب المصري خسر كارلوس كيروش كما خسرنا افكار كوبر، وحسام حسن قادر على صناعة العديد من الأمور الفنية الجيدة مع منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة".
 
وأكمل: "محمد صلاح له مكانة خاصة بالفعل وأصبح رمز كبير في الكرة الإنجليزية والمصرية وارفض الهجوم عليه ومن السهل حل أي خلافات، والمقارنة بين نجوم الكرة عبر التاريخ جهل وفتنة".
 
وزاد: "يجب على حسام حسن وإبراهيم زيارة كل الأندية وأن تكون هناك بداية جيدة، وعلينا الحذر من الفتنة داخل منتخب مصر، نريد الابتعاد عن العداوات، بل وهناك البعض أصبح يثير الأزمات ويحرف التصريحات من أجل صناعة المشكلات".
 
وأكمل: "المشرف على المنتخب هو حلقة الوصل بين الجهاز الفني ومجلس الإدارة، ولو اتحاد الكرة لا يعلم حقوقه أو يعرفها علينا أن نعلمها لهم، وكنت عضوًا في مجلس الإدارة سابقا وتعرضنا للعديد من المواقف وكان هناك اختلاف داخل المجلس فقط، هناك لوائح ساهمت في وجود بعض الأشخاص الذين لا يستحقون التواجد وأصبحت (لعبة أصوات) وابتعدنا عن الكفاءة، اللائحة أهانت أمور كثيرة".
 
وأتم: "لابد من تصفية الأجواء بين جميع عناصر اللعبة في الوقت الحالي، وطالما رحل فيتوريا فلماذا لا يرحل على فيتور بيريرا الذي أخرج بعض التقارير ضد الحكام الدوليين، ولم يفعل شيئًا مطلقًا منذ تعيينه ولم يساهم في تجهيز الحكام أو صناعة أي طفرة، يجب رحيل بيريرا هو الآخر بعد مواطنه فيتوريا، يجب تقليل الخسائر قدر الامكان".
 

ياسر ريان: قرار تعيين حسان حسن مدربا للمنتخب صحيحي 100%

علق ياسر ريان نجم الأهلي السابق على قرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، مؤكدا أنه قرار صحيح 100% وكنا نرغب في الابتعاد عن المدرب الأجنبي وعدم تكبد دولارات نظير التعاقد مع مدرب أجنبي.

قال خلال تصريحات خاصة: "حسام حسن لديه خبرات كبيرة وتولى تدريب فرق كبيرة مثل الزمالك والمصري والاتحاد وسموحة وبيراميدز وموردن فيوتشر ومنتحب الأردن".

أوضح: "حسام حسن نجم دولي سابق وعلى دراية بالاحتكاكات الدولية مع المنتخبات الأخرى، ولابد أن نسانده ولا يصح أن نهاجمه أو نوجه له النقد في حال تعادل ونقيم عليه الحرب، وعلينا أن نتمهل في منحه الفرصة".

أضاف: "لابد من منحه حرية اختيار الجهاز المعاون له والذي يريحه في القيام بمهمته على أكمل وجه".

 

سيد معوض: حسام حسن لديه فرصة كبيرة للنجاح مع منتخب مصر

أكد سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن تعيين حسام حسن كان سيكون طبيعيًا لو تم اعلانه فور إقالة روي فيتوريا، لكن اتحاد الكرة قرر وجود محمد يوسف لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، وكان الأفضل الانتظار لحين دراسة الأمر جيدًا.
 
وقال: "ما هو السبب في تواجد محمد يوسف في البداية، وما هو السبب الآخر الذي تم الإعلان عن رحيله، يوسف مدرب كبير ومحترم وقاد الفريق لتحقيق بطولتي دوري الأبطال والسوبر الإفريقي، ولا يستحق أن يتم وضعه في هذا الموقف، وهي من الأمور السيئة".
 
وأضاف: "طرح فكرة تعيين يوسف إداريا أمر غير جيد، وليس كل شخص يبحث عن السبوبة أو مجرد التواجد، حسام حسن على المستوى التدريبي وسيرته الذاتية قريبة من مدربين آخرين، لكن التوأم يستحق الحصول على الفرصة في تدريب منتخب مصر بسبب الأسم الكبير".
 
وواصل: "دائما يتم ترشيحي وذكر اسمي في الترشيحات، ولكن لا يتم تعييني مطلقا في جهاز المنتخب الوطني، وتم الحديث معي عبر بعض الأشخاص ولم ارفض التواجد، ويجب أن نعلم خطط المرحلة المقبلة، من أجل محاسبة المدرب، ولابد من تحديد الأولويات خلال المرحلة المقبلة".
 
وأكمل: "حسام حسن لديه فرصة كبيرة، وتصفيات المونديال في المتناول، وفرصة جيدة من أجل تحقيق نتائج طيبة، والأهم إدخال عناصر شابة، وهي من مميزات حسام حسن".
 
وزاد: "الاجتماع مع الوزير وحسام حسن كان بسبب محمد صلاح وأمور آخرى، وحسب اخبار كثيرة فأن الأمر كان يتعلق بضرورة ابتعاد المدرب عن العصبية الزائدة.. كما أنني لا اعتقد أنه سيحدث صدام مطلقا بين المدير الفني والقائد، والأمر محسوم، وأرى أن الأمور ستكون جيدة ولن يحدث أي مشكلات، وصلاح ليس صدامي".
 
وتابع: "حسين الشحات أخطأ في أزمة محمد الشيبي، لكن لا يجب خروج العقوبة بعيدًا عن اتحاد الكرة منظم البطولات".
 
وأتم: "موضوع أمير توفيق عادي جدًا أن يتولى منصب أفضل، ومروان النايب اعرفه جيدًا، وهو قادر على النجاح في ملف التعاقدات".

 

حسن مصطفى: خطوة تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب تأخرت كثيرًا

أكد حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، أن هناك دائمًا انتقادات وحملات "تقطيع" ضد أي مدير فني يتولى قيادة منتخب مصر، مطالبًا الجميع بدعم ومساندة الجهاز الفني بقيادة حسام حسن خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال: "حسام حسن كان من المفترض أن يتولى تدريب منتخب مصر بعد فترة هيكتور كوبر، والخطوة تأخرت كثيرًا، لكن الأهم في المرحلة المقبلة تحقيق نتائج جيدة، وحسام حسن شخصية محترمة وكذلك إبراهيم حسن من الشخصيات الطيبة جدا".
 
وأضاف: "كنت أعمل مع حسام حسن، ولكن قررت الاعتذار عن عدم الاستمرار معه، بسبب موقف معين ومشادة حدثت أمام اللاعبين، وكان يسألني عن رأي فني معين وقولت له الرأي، ولكن يبدو أنه لم يعجبه، وبعد ذلك رحلت من الجهاز الفني، وابراهيم حسن كان يريد مني الاستمرار ولكني كنت قد اتخذت القرار، ولم أندم على ذلك، لانني اتخذت القرار الصحيح".
 
وأكمل: "حسام حسن لديه فنيات جيدة، وقادر على إيصال المعلومات بشكل جيد للاعبين الذين يحبونه ويكون لديهم رغبة في تقديم أفضل مستوى، وأعتقد أنه لن تكون أزمة مطلقا بين محمد صلاح والجهاز الفني كما يتردد".
 

طارق السعيد: تولي حسام حسن تدريب المنتخب مطلب جماهيري

أكد طارق السعيد نجم المنتخب الوطني السابق أنه كان يطالب باختيار التوأم لتدريب المنتخب منذ فترة، قبل أن يتحقق الأمر ويصبح أمرا واقعا بعد قرار اتحاد الكرة بتعيينه مديرا فنيا.
 
وقال ، "تولي حسام حسن تدريب المنتخب كان مطلب جماهيري والجميع كان يطالب به"
 

إبراهيم صلاح: اختيار حسام حسن قرار موفق

أكد إبراهيم صلاح نجم الزمالك السابق أن اختيار حسام حسن لتولي تدريب المنتخب قرار موفق، ويستحق الحصول على الفرصة ، بعدما أثبت المدرب الأجنبي فشله في تدريب الفراعنة

وأوضح صلاح أن حسام حسن أفضل اختيار في الوقت الحالي ويتوقع نجاحه مع الفراعنة وقيادتهم لتحقيق نتائج طيبة، حيث أنه يستطيع تصحيح السار مع منتخب مصر.

وأشار إلى أن الجميع داعم لقرار تولي حسام حسن تدريب المنتخب الوطني، وكان لابد من تعيين مدرب وطني في الفترة الحالية، لاسيا أون نجاحات المنتخب كانت مع المدرب الوطني.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة