إيران ضد قطر.. مشوار الأسود فى كأس آسيا قبل مواجهة العنابى

الأربعاء، 07 فبراير 2024 03:00 م
إيران ضد قطر.. مشوار الأسود فى كأس آسيا قبل مواجهة العنابى إيران
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب إيران في الخامسة مساء اليوم الأربعاء، بمنتخب قطر على ملعب ستاد الثمامة، في مواجهة صعبة في نصف نهائي كأس آسيا 2023 المقامة حاليا فى الأراضى القطرية.

 وتجاوز المنتخب القطري عقبة أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، بينما فازت إيران على اليابان في ربع نهائي البطولة في مفاجأة مدوية.

ونستعرض مشوار منتخب إيران قبل مواجهة قطر في نصف النهائي.

صدارة المجموعة الثالثة

بدأ منتخب إيران بطولة آسيا بشكر مميز بعد صدارة المجموعة الثالثة التي تضم فلسطين وهونج كونج والإمارات، حيث بدأها بفوز كبير على فلسطين بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يفوز على هونج كونج بهدف نظيف، واختتم دور المجموعات بالفوز على الإمارات 2/ 1 ، ليحصد العلامة الكاملة.

تأهل بصعوبة في دور الـ16
 

تخطى منتخب إيران دور الـ16 بصعوبة كبيرة بعد الفوز على منتخب سوريا 5/ 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1/ 1.

ربع النهائي
 

ونجح منتخب إيران في الإطاحة بمنتخب اليابان في ربع النهائي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدا مع منتخب قطر في نصف النهائي في الخامسة مساء اليوم الأربعاء.

قطر ضد إيران
 

وتوج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل ويأتي في المركز الثاني ضمن أكثر المنتخبات الفائزة باللقب تساويا مع السعودية، وكلاهما خلف منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب 4 مرات.

فيما حصد العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019.

 وتقابل منتخبا قطر وإيران  في كأس آسيا من قبل مرتين، الأولى في مجموعات نسخة 1988 التي أقيمت على أرض العنابي وانتهت بفوز الضيوف 2-0، والثانية في مجموعات نسخة 2015 بأستراليا، وانتهت أيضا بالنتيجة ذاتها لصالح المنتخب الإيراني ويسعي منتخب قطر لتحقيق الفوز الأول علي إيران في مسابقة كأس أمم آسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة