مشاركة 790 محلا فى أول يومين من انطلاق عروض تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2024.. الأجهزة الرقابية بالتموين تتابع الأسواق.. وخط ساخن لتلقى الشكاوى والتصدي للعروض الوهمية. والتخفيضات تتراوح بين 20 و 50%

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 10:00 م
مشاركة 790 محلا فى أول يومين من انطلاق عروض تخفيضات الأوكازيون الشتوي 2024.. الأجهزة الرقابية بالتموين تتابع الأسواق.. وخط ساخن لتلقى الشكاوى والتصدي للعروض الوهمية. والتخفيضات تتراوح بين 20 و 50% اوكازيون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مشاركة 790 محلا في أول يومين  من انطلاق عروض الاوكازيون الشتوي 2024 بينها 44 محل قطاع أعمال و735 قطاع خاص و13 استثمارى، مؤكدة أن نسبة التخفيضات تتراوح بين 20  و50% لبعض المنتجات ويستمر لمدة شهر، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024  فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي.
 
 
وأصدرت وزارة التموين نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه في فترة الأوكازيون الشتوي 2024 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها، موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه في حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري، كما يمكن الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات قد ترتكب من جانب بعض التجار في حالة الإعلان عن تخفيضات وهمية ويتم التواصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588 ".
 
 
على جانب آخر ناشد حماية المستهلك المستهلكين من عدم الانسياق وراء الإعلانات الوهمية المُضللة وعدم التعامل مع المنصات التجارية الإلكترونية غير المٌعتمدة من الصفحات المنتشرة على كافة وسائل التواصل الإجتماعي، والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت.
 
يهيب الجهاز بالتجار والموردين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 كما  يهيب جهاز حماية المستهلك بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار لكل السلع، والالتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة، مطالبا المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا او خدمة واتس اب لتلقي شكاوى المواطنين على رقم ن 01000000329، وأن الخدمة تعمل علي مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع  كما تنص المادة 17 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 على أن للمستهلك الحق في استبدال السلعة أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية، دون إبداء أي أسباب ودون تحمل أي نفقات خلال 14 يوماً من تسلمها، وذلك دون الإخلال بأي ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك، وللجهاز أن يحدد مدداً أقل بالنظر إلى طبيعة بعض السلع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة