صناعة مصرية 100% وبأسعار تناسب الجميع.. جولة على أبرز المنتجات اليدوية فى ساحة أبو الحجاج بالأقصر.. قبل أيام من ختام معرض ديارنا.. منتجات رمضان وسجاد ومفروشات بمشاركة الأبطال من ذوى الهمم.. فيديو وصور

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 01:00 ص
صناعة مصرية 100% وبأسعار تناسب الجميع.. جولة على أبرز المنتجات اليدوية فى ساحة أبو الحجاج بالأقصر.. قبل أيام من ختام معرض ديارنا.. منتجات رمضان وسجاد ومفروشات بمشاركة الأبطال من ذوى الهمم.. فيديو وصور جانب من المفروشات والمنتجات المنزلية يدوياً بالمعرض
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "تليفزيون اليوم السابع" جولة داخل بايكات أصاب الحرف التراثية واليدوية فى معرض ديارنا المقام بوسط مدينة الأقصر فى ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى، والذى ينتهى فى يوم 8 فبراير الجارى، حيث تقدم داخله مختلف الأدوات والمنتجات لخدمة المنزل والأسرة المصرية بصناعة مصرية 100% ويدوية وبأسعار تناسب الجميع.

وفى هذا الصدد قالت منال عواجة مدير المركز الحضارى النوبى بالأقصر، إنهم قرروا المشاركة بمنتجاتهم فى معرض ديارنا هذا العام ولديهم ورشة على الهواء مباشرة للجمهور بمشاركة أبناء المركز من ذوى الهمم، مؤكدةً على أن البيت النوبى فى الأقصر جاهز لاستقبال كافة المواهب من ذوى الاحتياجات الخاصة من كافة أرجاء الأقصر لخدمتهم وتعليمهم الحرف التى يتقنونها لصقل مواهبهم.

 

وقال محمد جمال من القاهرة إنه كان موظف وخرج على المعاش، وقرر أن يستفيد من موهبته القديمة بعمل أدوات منزلية لخدمة الأسرة المصرية والمصنوعة يدوياً، ومنها مفارش مجهزة لشهر رمضان المبارك، وأدوات من الباسكت لطاولة الأكلات المنزلية، وكذلك يقوم بمعاونة أسرته بعمل الحقائب المختلفة يدوياً وتقدم للجمهور بأقل الأسعار وأفضل جودة ممكنة.

 

فيما تحدث أحد العارضين والذى يقدم السجاد والمفروشات المنزلية من الحرير والصوف وهو القادم من محافظة الفيوم، حيث يقوم فى ورشته بصناعة كافة أنواع السجاد والكليم المنزلى لخدمة الأسر فى منازلهم والمصنوع مصرياً 100% يدوياً، موضحاً أن تلك المنتجات هى الأساس فى الحياة اليومية ويقوم بصناعتها ونقشها بطريقته الخاصة لتخرج فى أبهى صورها، موضحاً أن الأقصر أرض جميلة وأهلها يتوافدون للشراء من المعرض بصورة يومية.

 

وقال بركات يسرى صاحب منتجات خيامية وشنط يدوية، حيث حضر من القاهرة إلى مدينة الأقصر للمشاركة فى معرض ديارنا لتقديم أعماله اليدوية فى الخيامية قبل قدوم شهر رمضان المبارك خلال الأسابيع المقبلة، موضحاً إنها من الحرف التراثية اليدوية يتم فيها تصنيع المفارش والخدديات بالشغل الطبيعى وشغل لوتس من التراث المصرى، بجانب المشغولات بالطريقة العربى الإسلامى ويتم صناعتها بالمقاسات من كبيرة ووسط وصغيرة حسب الاستخدامات المنزلية، كما توجد خامات ومشغولات بمستوى مميز بتطريز بالخامات المصرية 100%.

 

ويعد المعرض تجمع مميز لنجوم الحرف التراثية واليدوية من حول مصر لعرض وبيع منتجاتهم للجمهور فى الأقصر، والذى افتتحته وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج، يوم السبت 27 يناير الماضى، حيث قالت خلال الافتتاح أن المعرض تم بالتعاون مع الأسر المنتجة حول مصر لتشجيع الأدوات الصديقة للبيئة والمصنوعة يدوياً، مؤكدةً على أن الأسر المنتجة من محافظات جنوب وشمال وشرق وغرب مصر، يقدمون منتجات مميزة تشجع الجميع على الاعتماد على المنتج المصرى بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة عبر تلك المعارض التى تنظمها الوزارة فى كافة أرجاء محافظات مصر.

 

ويقام معرض ديارنا بمحافظة الأقصر على مساحة 1200م بساحة مسجد سيدى أبو الحجاج ومعبد الأقصر بمدينة الأقصر، حيث كشف محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، أن المعرض يقام تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ويستمر حتى يوم 8 فبراير الجارى، ويشارك فيه ما يزيد عن 200 عارض يقدمون منتجاتهم داخل 75 باكية وهؤلاء العارضون يمثلون عدة جهات من محافظة الأقصر ومحافظات مصر، وفى مقدمتها جهاز شباب الخريجين ووحدة تكافؤ الفرص ومنصة أيادى مصر بديوان عام محافظة الأقصر، وجمعية اللؤلؤ المكنون ومؤسسة المنارة والضحى وجمعية التدريب المهنى والأسر المنتجة والبيت النوبى الحضارى وجمعية كيان الغلابة ووحدة السكان وعدد من المدارس الفنية، بالإضافة إلى مشاركة عارضين من مختلف محافظات مصر.

 

وأشار وكيل تضامن الأقصر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن المعرض يضم منتجات متنوعة من الأعمال اليدوية والحرفية، حيث يقدم المشاركون بالمعرص المنتجات الخشبية والاكسسوارات والمفروشات والملابس والسجاد والكليم ومنتجات الخوص والزجاج والنحاس والفضة والألباستر وغيرها من المنتجات الحرفية التى يتم بيعها بأسعار مناسبة للمواطنين، حيث شهد افتتاح المعرض اللواء على الشرابى، رئيس مدينة الأقصر، نائبا عن المحافظ وصبرى عبد الحميد مساعد وزيرة التضامن وقيادات مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة.

جانب-من-الحلى-والزينة-المميزة-للفتيات-داخل-المعرض
جانب-من-الحلى-والزينة-المميزة-للفتيات-داخل-المعرض

 

جانب-من-المفروشات-والمنتجات-المنزلية-يدوياً-بالمعرض
جانب-من-المفروشات-والمنتجات-المنزلية-يدوياً-بالمعرض

 

منال-عواجه-مدير-المركز-الحضارى-النوبى-بالأقصر
منال-عواجه-مدير-المركز-الحضارى-النوبى-بالأقصر

 

منتجات-رمضان-وسجاد-ومفروشات-بالمعرض
منتجات-رمضان-وسجاد-ومفروشات-بالمعرض

 

منتجات-شهر-رمضان-فى-معرض-ديارنا-بالأقصر
منتجات-شهر-رمضان-فى-معرض-ديارنا-بالأقصر

 

منتجات-متنوعة-صناعة-مصرية-داخل-معرض-ديارنا
منتجات-متنوعة-صناعة-مصرية-داخل-معرض-ديارنا

 

منتجات-مختلفة-للمنزل-المصرى-فى-معرض-ديارنا
منتجات-مختلفة-للمنزل-المصرى-فى-معرض-ديارنا

 

ورشة-صناعة-يدوية-للجمهور-بمشاركة-أبناء-المركز-من-ذوى-الهمم
ورشة-صناعة-يدوية-للجمهور-بمشاركة-أبناء-المركز-من-ذوى-الهمم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة