الكشف على 1260 مواطنا فى قرى "حياة كريمة" غرب الإسكندرية

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 01:08 م
الكشف على 1260 مواطنا فى قرى "حياة كريمة" غرب الإسكندرية جانب من عمليات الكشف
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافله طبية بقرية "العلا"، بوحدة العلا لطب الأسرة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، والتى تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى مركزى "مستشفى برج العرب المركزى".

وقالت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 تخصصات: "باطنة - أطفال - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة- أسنان - جلدية – رمد"، وشارك بها 55 عضو من أعضاء الفريق الطبى والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت وكيل الوزارة أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1260 مريض من أهالى المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 7 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزى منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء 192 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و80 تحليلاً بمعمل الطفيليات و6 أشعة سينية علاوة على فحص 150 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ 557 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة