أوكرانية تتخلى عن لقب ملكة جمال اليابان بسبب علاقة غرامية.. اعرف القصة

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 01:34 م
أوكرانية تتخلى عن لقب ملكة جمال اليابان بسبب علاقة غرامية.. اعرف القصة ملكة جمال اليابان من أصول أوكرانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما آثار حصولها على لقب ملكة جمال اليابان الشهر الماضى جدلا واسعا فى اليابان لأنها ليست "يابانية بما فيه الكفاية" لكونها بيضاء من أصل أوروبى ولدت فى أوكرانيا لأبوين أوكرانيين، تخلت كارولينا شينو عن اللقب بعد أن كشفت مجلة أسبوعية، أنها كانت على علاقة مع رجل متزوج.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن كارولينا شينو أثارت الثناء والانتقادات بعد فوزها بلقب ملكة جمال اليابان الشهر الماضي، لتصبح أول امرأة من أصل أوروبي تحصل على هذه الجائزة، وولدت الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا في أوكرانيا لأبوين أوكرانيين، وانتقلوا إلى اليابان عندما كانت في الخامسة من عمرها.

وقال المؤيدون، إن فوزها ساعد في إعادة تعريف ما يعنيه أن تكون يابانيا في بلد يبلغ عدد سكانه الأجانب رقما قياسيا يناهز الثلاثة ملايين، بينما تساءل المنتقدون كيف يمكن لامرأة قوقازية أن تمثل "الجمال الياباني".

وبعد أسابيع، وقعت في خطأ الثقافة المتزمتة التي تحيط بمسابقات ملكات الجمال ــ وخاصة التوقعات بأن المتسابقات يعشن حياة خاصة بلا لوم.

وتخلت شينو، التي حصلت على الجنسية اليابانية في عام 2022، عن لقبها بعد أن زعمت مجلة شوكان بونشون، وهي مجلة أسبوعية لها سجل في كشف الفضائح، أنها كانت على علاقة بطبيب متزوج.

وقالت شينو إنها كانت في البداية خائفة ومرتبكة للغاية لدرجة أنها لم تتمكن من قول الحقيقة بعد نشر المقال. وكتبت على موقع إنستجرام في وقت متأخر من مساء الاثنين: "أنا آسفة حقا على المشكلة الكبيرة التي سببتها وعلى خيانة أولئك الذين دعموني".

وقالت رابطة ملكة جمال اليابان إنها قبلت طلب شينو بالتخلي عن لقبها، وأضافت أنها "تفكر بجدية" في دورها في هذا الجدل.

واعتذرت الجمعية لحكام المسابقة والجهات الراعية وقالت إن لقب ملكة جمال اليابان سيظل شاغرا لبقية العام.

وذكرت تقارير إعلامية يابانية أن منظمي المسابقة دعموا شينو في البداية بشأن ما تم الكشف عنه بعد أن أبلغت وكالة عرض الأزياء الخاصة بها بأنها أنهت العلاقة عندما اكتشفت أن الرجل متزوج. لكن الوكالة قالت يوم الاثنين إنها أكدت أن شينو استمرت في مقابلة الرجل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة