أرقام لا تفوتك قبل موقعة الأردن وكوريا الجنوبية فى كأس آسيا 2023

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 10:30 ص
أرقام لا تفوتك قبل موقعة الأردن وكوريا الجنوبية فى كأس آسيا 2023 منتخب الأردن
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب الأردن مواجهة حاسمة عندما يلتقي مع كوريا الجنوبية فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، فى نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023، والتي تقام باستاد أحمد بن علي المونديالى.

وحسم منتخب الأردن صعوده لنصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً فى قطر لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما.

فيما جاء تأهل منتخب  كوريا الجنوبية لنصف نهائي كأس آسيا 2023، على حساب أستراليا، بهدفين مقابل هدف، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية على استاد الجنوب.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم، تقريرا عن أبرز أرقام مباراة الأردن ضد كوريا جاء أبرزها كالتالى..
 
تعتبر هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا، وقد تعادل الفريقين في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة.
 
أصبح منتخب الأردن الفريق رقم 16 الذي يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخب يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011.

واجه منتخب كوريا الجنوبية خصوماً مرتين في ذات النسخة ثلاث مرات من قبل، حيث خسرت أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، وخسرت أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، في حين فازت على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث.

للمرة الأولى يحقق منتخب الأردن الفوز في 3 مباريات على التوالي خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجل 10 أهدافٍ في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان قد سجله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.

تأخر منتخب كوريا الجنوبية في 4 من مبارياته الخمس بكأس آسيا 2023، وهو ذات الرقم من المباريات التي تأخر بها قبل ذلك من أصل 23 مباراة لعبها بالبطولة بين عامي 2007 و2019.

حقق المنتخب الكوري فوزاً واحداً فقط في آخر 8 مباريات تأخر فيها بالنتيجة (تعادل 4 وخسر 3) وكان هذا الفوز ضد أستراليا في ربع النهائي بنتيجة 2-1 بعد التمديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة