هوس جديد.. نظارات الواقع الافتراضى تثير جنون العالم "فيديو"

الإثنين، 05 فبراير 2024 02:00 م
هوس جديد.. نظارات الواقع الافتراضى تثير جنون العالم "فيديو" الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول نظارة آبل الجديدة أو التى تسمى نظارة الواقع المختلط Vision Pro والتي تعد طفرة مبتكرة من آبل، حيث إنها تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، ليستطيع الفرد من خلالها تجربة عوالم افتراضية غامرة أو رؤية عناصر افتراضية تظهر فوق العالم الحقيقي، ليتعايش معها فى الواقع الافتراضي ويخوض تجربة ممتعة، وذلك عن التتبع المباشر للعين وكاميرات وأجهزة استشعار لرصد حركات المستخدم، وبدأ بالفعل طلبات الحجز لها ليتم تسليمها بدءا من اليوم 2 فبراير 2024 حسب ما أعلنت شركة آبل فى المؤتمر الخاص بها سابقا لتعلن من خلاله عن نظارة الواقع المختلط Vision Pro.

واستعرضت التغطية، أن نظارة الواقع المختلط Vision Pro   ومختلف أنواع النظارات الطبية ومن بينها النظارات التدريجية أو ثنائية البؤرة، حيث إنها تعد مفيدة لتحسين الرؤية للمصابين ببعض مشاكل الرؤية والنظر.

وتعمل نظارة آبل الجديدة بنظام تشغيل جديد يطلق عليه اسم VisionO، بالإضافة إلى نظام إدخال يسمح للعملاء باستخدام أعينهم وأيديهم وأصواتهم للتحكم في نظارة الرأس.

كما أن النظارة تمنح للمستخدمين شاشة بدقة قدرها 4K  لكل عين، وتتيح لك التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود ضمن الجهة الجانبية من النظارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة