كوت ديفوار تتفوق على الكونغو الديمقراطية فى القيمة التسويقية بأمم أفريقيا

الإثنين، 05 فبراير 2024 04:15 م
كوت ديفوار تتفوق على الكونغو الديمقراطية فى القيمة التسويقية بأمم أفريقيا كوت ديفوار
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب كوت ديفوار عن مواصلة الانتفاضة والصعود لنهائى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً على أرضه ووسط جماهيره، عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية فى العاشرة مساء الأربعاء المقبل على ملعب حسن وتارا.

القيمة التسويقية تبتسم للأفيال
 

ويتفوق منتخب كوت ديفوار على الكونغو الديمقراطية فى القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة الأفيال 334 مليون يورو، بينما جاءت قيمة الكونغو الديمقراطية 111 مليون يورو، ويعد عثمان ديوماندي أغلى لاعبى أصاحب الأرض بقيمة 40 مليون يورو، بينما جاء يوان ويسا في مقدمة لاعبى الكونغو بقيمة 25 مليون يورو.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وأحرز أهداف المباراة نيني دورجيليس لاعب منتخب مالى في الدقيقة 71، بينما تمكن فى الدقيقة 90 سيمون أدينجرا لاعب منتخب كوت ديفوار من تسجيل هدف التعادل، ثم عزز تقدم الأفيال بالهدف الثانى فى الدقيقة 120 عن طريق عمر دياكيتي.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة