ليه تجار الدهب بيقولوا لنا ما تشتروش ولا تبيعوا؟ وهل يصل الجرام لألفين جنيه؟

الإثنين، 05 فبراير 2024 08:00 م
ليه تجار الدهب بيقولوا لنا ما تشتروش ولا تبيعوا؟ وهل يصل الجرام لألفين جنيه؟ مشغولات ذهبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول أسعار الذهب، حيث نصح سامح عبدالحكيم، عضو الشعبة العامة للذهب، المواطنين بشراء الذهب والتعامل بشكل طبيعي في السوق وعدم التخوف من الفيديوهات التي ينشرها البعض بشأن ذلك.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم مستهل تعاملات الأسبوع، للجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3500 جنيه بدون إضافة مصنعية وسط توقعات بتغير جديد لسعر الذهب الساعات القليلة القادمة.

الذهب خسر 500 جنيه تقريبا على مدار الأيام القليلة الماضية بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء بنسبة 28%، حيث حدث صدمة كبيرة في السوق السوداء للدولار خلال الساعات الماضية بعد انخفاض ملحوظ في سعر الدولار مما تسبب في خسائر كبيرة لمن اشتري الدولار عند مستويات فوق 70 جنيها، مما جعلهم يتعرضون لخسائر كبيرة وصلت إلي أكثر من 25% تقريبا عن المقارنة بين السعر فوق 70 وسعر دولار السوق السوداء الآن في مصر والذي يسجل 56 جنيها.

وشهد الدولار في السوق السوداء تراجعا بحوالي 25%، حيث شهد سعر الدولار في السوق الموازي "السوق السوداء" هبوطا ملحوظا خلال الأيام الماضية، بعد أن سجل مستويات وصلت إلى 70 جنيهاً، بدأ الدولار في الموازى رحلة هبوط إلى مستويات وصلت إلى 56 جنيها في التداولات الآن بنسبة انخفاض وصلت 25%.

وجاء ذلك بعد أن واصلت الحكومة مساعيها للسيطرة على حركة الدولار في السوق الموازي بعد ارتفاعات غير مبررة الأيام الماضية وصلت بالأسعار لمستويات غير مسبوقة مع اشتداد المضاربة، ونجحت الحملات الأمنية بجانب بعض الأخبار الاقتصادية الإيجابية ورفع أسعار الفائدة في حدوث تراجعات ملحوظة في سعر الدولار بالسوق السوداء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة