رئيس لجنة صياغة قوانين الأحوال الشخصية: المشروع سيعرض على فئات المجتمع

الأحد، 04 فبراير 2024 10:42 م
رئيس لجنة صياغة قوانين الأحوال الشخصية: المشروع سيعرض على فئات المجتمع صورة من المداخلة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الرحمن محمد رئيس اللجنة المشرفة على صياغة وإعداد قوانين الأحوال الشخصية إننا نعمل على إعداد القوانين المتعلقة بالأسرة منذ عام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء والذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى: أن مشروع القانون الجديد قائم على 3 أقسام الأول الولاية على النفس والثانى  الولاية على المال والثالث يخص إجراءات التقاضى، مشيرا إلى أن القانون سيعرض على جميع فئات المجتمع وكافة المتخصصين في ضوء دعوة الرئيس لعقد حوار مجتمعى .
 
وأضاف أنه لأول مرة يكون لدينا في مصر قانون شامل سهل صياغته أي حد يستطيع أن يقرأه ويفهمه ويغنى عن الرجوع للفقه والأحكام وهذا كان عملنا الأول، وكل هذه القوانين ستعرض على الناس وسنستمع لكافة الآراء وسنسمع للأراء الجادة، ومن الممكن أن يتم التعديل على القانون ويتم تعديل بعد البنود التي يأتي عليها اقتراحات من جهات معينة وبتفصيلات كاملة.
واعتقد أن القانون سيلقى قبولا من الناس عند طرحه هذا عن قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لكنى لم أشارك في قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين لأن كل كنيسة لها لائحة خاصة بها وهذه اللوائح ليست متطابقة وأن يتم صياغة قانون يجمع كل الطوائف المسيحية تحت قانون واحد كان دربا من المستحيل وهو عمل مقدر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة