خبير لـ dmc: يجب التفرد بوسائل جذب للسياح عن الأسواق والتسويق روشتة للتطوير

الأحد، 04 فبراير 2024 11:22 م
خبير لـ dmc: يجب التفرد بوسائل جذب للسياح عن الأسواق والتسويق روشتة للتطوير عضو غرفة شركات السياحة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، أن ما حققته السياحة من زيارات للسائحين فى مصر غير مرضى، ولكن لولا الأحداث الأخيرة فى الشرق الأوسط من أحداث أوكرانيا والحرب فى غزة كنا متوقعين أن نصل إلى 16 مليون سائح فى 2023 وهذا لم يحدث، مؤكدا أن عدد السياح القادمين إلى مصر فى 2023 قياسى لكنه غير مرضى.
 
وأضاف هانى بيتر خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، مصر تتمتع بمقومات سياحية فريدة ورائعة ولا يجب أن تكون معدلاتنا مثل الحالية، لافتا إلى أن مصر تحتوي على نصف آثار العالم بسبب الاكتشافات الأخيرة وتمتلك مناخ جيد وشواطئ جيدة وسياحة علاجية ومفردات سياحية وكان لابد أن نتخطى الأرقام السياحية المرتفعة.
 
وأكد هانى بيتر أن التسويق للسياحة هو أهم بند في روشتة التطوير الحالية، كما أن روشتة الحل هو كيفية تقديم الخدمة بشكل جيد لقضاء السائح وقت ممتع فى مصر، موضحًا أن التجارب الأخرى في السياحة كانت بسبب التجربة الأفضل، منوهًا بأن الجيل الحالي غير مهتم بالحضارة القديمة بشكل كبير والمهتم هم الأكبر سنًا، وهناك دول عديدة حققت تقدمًا سياحيًا ملحوظًا رغم عدم امتلاكهم إمكانيات مصر.
 
وشدد هانى بيتر، على أنه يجب التفرد بوسائل جذب للسياح عن الأسواق المحيطة، فضلا عن المشاريع فى مصر والتى تستجذب عدد كبير من الشباب الشغوف للمغامرة، بالإضافة للطيران حيث أنه لا يجب عزل وزارة السياحة عن وزارة الطيران، لأن التناغم بين الوزارتين سيصدر عنه زيادة فى عدد السائحين.
 
تابع هانى بيتر، الاستثمار جزء من الفنادق، بخلق مستثمر محلى واستجلاب الأجنبى، وإعادة النظر فى قوانين الاستثمار المحلى مرة أخرى وتسهيل إنشاء الفنادق.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة