بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية بكارولاينا الجنوبية.. بايدن: سأهزم ترامب

الأحد، 04 فبراير 2024 07:56 ص
بعد فوزه بالانتخابات التمهيدية بكارولاينا الجنوبية.. بايدن: سأهزم ترامب الرئيس الأمريكى جو بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الرئيس الأمريكي جو بايدن، فجر الأحد، فوزا سهلا وبلا مفاجآت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية، بحسب الإعلام الأمريكي، في اختبار الانتخابات الامريكية 2024 وهو الأول له في سعيه إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية.

 

وبحسب موقع العربية، قال بايدن إنه واثق من التغلب على الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 .

 

وكان الرئيس الامريكى جو بايدن موجودا في كاليفورنيا مساء السبت قبل توجهه إلى نيفادا (غرب) استعدادا للتصويت المرتقب الثلاثاء، وقد عبر عن ثقته في أنه سيهزم خصمه الجمهوري المحتمل ترامب في نوفمبر.

 

واعتمد بايدن على قاعدة كبيرة من الناخبين السود في هذه الولاية المحافظة بجنوب الولايات المتحدة، وقد حقّق فوزا بغالبية كبيرة جدا في هذه الانتخابات التمهيدية أمام مرشحين آخرين، بحسب الإعلام الأمريكي.

 

وقال بايدن في بيان: "عام 2024، تحدث شعب كارولاينا الجنوبية مرة أخرى، وليس لدى أدنى شك فى أنكم وضعتمونا على طريق الفوز بالرئاسة مرة جديدة وخسارة دونالد ترامب مجددا".

 

وكانت حملة بايدن للرئاسة عام 2020 قد اكتسبت زخما في هذه الولاية الجنوبية، وقد عوّل على زخم مماثل للاستحقاق المقبل الذي يرجح أن يخوضه مجددا في مواجهة ترامب.

 

وواجه الرئيس الديمقراطي البالغ 81 عاما في الانتخابات التمهيدية التي فتحت مراكز الاقتراع فيها عند السابعة صباحا وأغلقت عند السابعة مساء خصمين هما: عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا دين فيليبس والكاتبة ماريان وليامسون.

 

وقال بايدن لدى تفقده مقرّ حملته في وليمنجتون في ولاية ديلاوير "ينتابني شعور جيد"، مضيفا "الشخص الذي نواجهه لا يؤيد أي شيء. إنه ضد كل شيء".

 

لكن استطلاعات أخرى أظهرت مؤخرا تقدمه على ترامب أو تعادلهما، على الرغم من أن التأييد له هو في أدنى مستوى لأي رئيس أمريكي منذ عقود.

 

وأشار بايدن إلى فوزه في انتخابات تمهيدية غير رسمية في نيوهامشير، على الرغم من أنه لم يكن مدرجا في بطاقات الاقتراع وكان على الناخبين كتابة اسمه.

 

ودفع بايدن باتجاه جعل كارولاينا الجنوبية في مقدمة الولايات التي تجرى فيها الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي بدلا من نيوهامشير حيث الغالبية الساحقة للسكان من البيض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة