إيطاليا تعطى الضوء الأخضر لإنتاج دقيق الحشرات للاستهلاك البشرى

الأحد، 04 فبراير 2024 01:45 م
إيطاليا تعطى الضوء الأخضر لإنتاج دقيق الحشرات للاستهلاك البشرى دقيق الحشرات
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطت إيطاليا الضوء الأخضر لإنتاج دقيق الحشرات، وذلك لدمجه فى مجموعة من الأطعمة، وحصلت أحد الشركات على الموافقة لبيع أغذية مصنوعة من الحشرات للاستهلاك البشرى.

وأشارت صحيفة المساجيرو الإيطالية، إلى أنه منذ عام 2020، تمت تربية الملايين من الصراصير في مصنع الشركة في مونتيكاسيانو، وهي بلدة تقع في منطقة ماركي الوسطى، حيث تتم معالجتها بالحرارة قبل تجميدها وطحنها إلى مسحوق، وحتى الآن، سُمح للشركة ببيع الدقيق فقط لاستخدامه في أغذية الحيوانات الأليفة.

وتعتبر الحشرات المليئة بالبروتينات والفيتامينات، وسيلة مستدامة للحصول على العناصر الغذائية، حيث من المتوقع أن يصل سوق الحشرات الصالحة للأكل في أوروبا إلى 2.7 مليار يورو بحلول عام 2030.

وكانت وقعت الحكومة الإيطالية ، أربعة مراسيم تسعى إلى تقديم مزيد من المعلومات للمستهلكين حول الأطعمة "غير الموجودة في النظام الغذائي التقليدي" والتى ستجبر، من بين تدابير أخرى، محلات السوبر ماركت على فصل الدقيق المصنوع من الحشرات من باقي المنتجات.

وأعلن وزير الزراعة فرانشيسكو لولوبريجيدا "لقد قمنا بتوفير أرفف خاصة حيث يمكن عرض هذه المنتجات في الداخل، بحيث "يمكن لأي شخص يستهلك الصراصير أو اليرقات أو الجراد أو الجنادب الذهاب إلى هناك ومن لا يريد ذلك، كما أتصور أنه سيحدث مع غالبية الإيطاليين، يمكنه الابتعاد".

وتنص المراسيم، التي وافقت عليها وزارات الزراعة وصنع في إيطاليا والصحة، على تحديد منشأ المنتجات التى تستخدم الحشرات كمكون لها على الملصقات، مع تحديد "المخاطر التي ينطوى عليها استهلاكها وكمية دقيق الحشرات الموجودة".

من جانبه، أكد وزير الصناعة الإيطالية أدولفو أورسو، أن اللوائح الجديدة ستحمي "النظام الغذائى المتوسطي، الذي يعد من الامتيازات التي تظهرها إيطاليا للعالم".

ويأتي قرار المدير التنفيذي الإيطالي بعد أشهر من موافقة المفوضية الأوروبية على تسويق مسحوق الكريكيت كمكون غذائى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة