عنف المستوطنين يثير غضب واشنطن.. وبايدن يصدر عقوبات ضد متطرفين

السبت، 03 فبراير 2024 04:00 ص
عنف المستوطنين يثير غضب واشنطن.. وبايدن يصدر عقوبات ضد متطرفين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل الأمر التنفيذى الذى وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن والذى يهدف إلى معاقبة المستوطنين المتطرفين الذين يهاجمون الفلسطينيين فى الضفة الغربية المحتلة، فى الوقت الذى يتعرض فيه لضغوط متزايدة، بما فى ذلك من الديمقراطيين، ليكون أكثر صرامة مع إسرائيل حيث يقول منتقدون أن حملتها العسكرية ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة هى رد فعل غير متناسب على عملية طوفان الأقصى، وسط غضب بين الأمريكيين العرب من تعامله مع حرب غزة.

وشرحت التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملي وقدمها الزميل محمد أبو ليلة، أن هذا الاجراء يعد جزء من حملة بايدن ضد المستوطنين الإسرائيليين، أعلن البيت الأبيض فرض عقوبات على 4 أفراد شاركوا فى مثل هذا العنف، الذى أدى إلى مقتل أو تهجير العديد من الفلسطينيين من أراضيهم.

 

واستعرضت التغطية أنه وفقا لنيويورك تايمز، فرضت الولايات المتحدة عقوبات مالية على أربعة إسرائيليين تتراوح أعمارهم من 21 إلى 32 عاما، تقضى بتجميد اصولهم فى أمريكا بعد اتهامهم بتصعيد العنف ضد المدنيين فى الضفة وترهيبهم وتدمير ممتلكات فى الضفة الغربية.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان، إن الإجراءات المتخذة جاءت نتيجة لمعارضة الولايات المتحدة باستمرار المواقف والخطوات التى تقوض الاستقرار فى الضفة الغربية وآفاق السلام والامن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد السواء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة