"حصن طفلك بالقرآن الكريم".. أوقاف القليوبية تستعد لتدشين المبادرة داخل 257 مسجدا.. تستمر على مدار أسبوعين من السبت للخميس عقب صلاة العصر.. وكيل الوزارة: على من يرغب التواصل مع إمام المسجد لتسجيل أبنائه للمشاركة

السبت، 03 فبراير 2024 06:30 م
"حصن طفلك بالقرآن الكريم".. أوقاف القليوبية تستعد لتدشين المبادرة داخل 257 مسجدا.. تستمر على مدار أسبوعين من السبت للخميس عقب صلاة العصر.. وكيل الوزارة: على من يرغب التواصل مع إمام المسجد لتسجيل أبنائه للمشاركة وزارة الأوقاف
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حصن طفلك بالقرآن الكريم".. مبادرة تستعد مديرية الأوقاف بالقليوبية، لتدشينها خلال عطلة نصف العام الدراسي 2024، والتي تستمر على مدار أسبوعين، وذلك من السبت إلى الخميس يوميًّا عقب صلاة العصر، وذلك داخل 257 مسجدا بمختلف إدارات الأوقاف بالمحافظة، والتي تستهدف تعليم الأطفال القرآن الكريم وأحكامه، وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة، بل وأيضا تعاليم الدين الحنيف.

في البداية أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إطلاق مبادرة "حصّن طفلك بالقرآن الكريم"، لمدة أسبوعين في عطلة نصف العام، تبدأ من 27 يناير وحتى 8 فبراير 2024، وذلك من السبت إلى الخميس يوميًّا عقب صلاة العصر، وذلك داخل 257 مسجدا بمختلف إدارات الأوقاف بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيقوم إمام المسجد بمراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم، مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب (البيان على المنتخب)، من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مع شرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

وحول المساجد التي سيتم تنفيذ المبادرة بها، كشف وكيل الوزارة، أنه نشرت مديرية أوقاف القليوبية، أسماء المساجد ومواقعها التي سيكون بها مبادرة "حصن طفلك" بمحافظة القليوبية، موضحا أنه على من يرغب التواصل مع إمام المسجد لتسجيل أبنائه للمشاركة في المبادرة.

وأشار، إلى أن المبادرة تشتمل على برامج لتحفيظ ما تيسر من القرآن الكريم بما يتناسب مع الفئات العمرية للأطفال ووفق قدراتهم الاستيعابية خلال هذه المرحلة، بالإضافة إلى تعليم الوضوء والصلاة وبعض أحكامها البسيطة، مع تفسير معاني جزء عمَّ من القرآن الكريم، وكذلك محاضرات تثقيفية خاصة فيما يتعلق بالقيم والآداب العامة مع الحرص على اكتشاف المواهب ‏في مجالات قراءة القرآن ‏الكريم، والابتهال الديني، وطلاقة القراءة والثقافة العامة، وذلك دون أيّ مقابل مادي على الإطلاق ومجانا لجميع الأطفال.

واستطرد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن مساجد المحافظة شهدت استمرار فعاليات البرنامج التثقيفي للطفل، حيث واصل أئمة وواعظات مديرية الأوقاف البرنامج التثقيفي بالمساجد، حيث أكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج التثقيفي للطفل برنامج عظيم ومشرف للغاية، ويبني جيلًا واعيًا، ويُنمي ثقافتهم بشكل كامل، ويحقق لهم امتلاك الثقافة بكل أشكالها، وتحويلها إلى منهج عقلي لحل مشكلات الواقع والإنسان، وفق منهج وسطي مستنير وفكر واعٍ.

جانب من الإعلان (1)
جانب من الإعلان (1)

 

جانب من الإعلان (2)
جانب من الإعلان (2)

 

جانب من الإعلان (3)
جانب من الإعلان (3)

 

جانب من الإعلان (4)
جانب من الإعلان (4)

 

جانب من الإعلان (5)
جانب من الإعلان (5)

 

جانب من الإعلان (6)
جانب من الإعلان (6)

 

جانب من الإعلان (7)
جانب من الإعلان (7)

 

جانب من الإعلان (8)
جانب من الإعلان (8)

 

جانب من الإعلان (9)
جانب من الإعلان (9)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة