بوتين: عواقب تدخل "الناتو" المحتمل فى أوكرانيا ستكون مأساوية

الخميس، 29 فبراير 2024 01:58 م
بوتين: عواقب تدخل "الناتو" المحتمل فى أوكرانيا ستكون مأساوية بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أن عواقب تدخل حلف شمال الأطلسى "الناتو" المحتمل فى أوكرانيا ستكون مأساوية.

وقال بوتين - فى رسالته أمام الجمعية الفدرالية الروسية اليوم الخميس، "لقد تحدثوا عن إمكانية إرسال وحدات عسكرية تابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسى إلى أوكرانيا".. مضيفا "نحن نتذكر مصير أولئك الذين أرسلوا وحداتهم ذات مرة إلى أراضي بلادنا، والآن ستكون العواقب على المتدخلين المحتملين أكثر مأساوية"، مؤكدا أن بلاده تمتلك أسلحة قادرة على ضرب أهداف في الدول الغربية.

وتابع قائلا "يتعين على الدول الغربية أن تفهم أن لدينا أسلحة يمكن أن تصيب أهدافا على أراضيهم".. منوها بأن الغرب يريد إضعاف روسيا من الداخل، ولكنه أخطأ في حساباته عندما واجه الموقف الحازم والتصميم للشعب الروسي المتعدد القوميات.

وقال بوتين "إن الغربيين بعاداتهم في إثارة الصراعات العرقية في جميع أنحاء العالم يسعون إلى تقييد تنميتنا ويحتاجون إلى فضاء تابع ومتلاشي ومنقرض، حيث يمكنهم أن يفعلوا ما يريدون".. مضيفا "أن الغرب يريد أن يفعل مع بلاده نفس الشئ الذي فعلوه بالعديد من المناطق الأخرى في العالم من إثارة الفتنة وإضعافنا من الداخل".

كما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الشعب الروسي سيدافع عن حقه في العيش الآمن وسيحدد طريقه وتوجهاته. وأضاف بوتين - خلال الخطاب السنوي أمام الجمعية الفدرالية اليوم الخميس، : "سندافع جميعًا كل مواطني روسيا عن حريتنا، والحق في العيش الآمن والحياة الكريمة وتقرير مصيرنا بأنفسنا". 

وتابع "سنحدد طريقنا وحماية روابط أجيالنا واستمرارية تطورنا التاريخي والتغلب على التحديات التي تواجه البلاد؛ انطلاقًا من نظرتنا للعالم وتقاليدنا ومعتقداتنا التي سننقلها لأطفالنا"، متهمًا الغرب بإثارة الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط والكذب والنفاق.

ولفت إلى أن الغرب يحاول جر روسيا إلى سباق تسلح ويكرر ذات الحيلة، التي اتبعها مع الاتحاد السوفييتي في ثمانينات القرن العشرين". 

وفي السياق، أقر الرئيس الروسي بوجود مشاكل في الجيش الروسي، مؤكدًا أنه يجري التفاهم حول كيفية حلها وأن العمل مستمر في الخطوط الأمامية والخلفية. 

وأضاف "نحن ندرك في الوقت ذاته ما يجب القيام به لزيادة القوة الضاربة للجيش والبحرية وفعاليتهما التكنولوجية وكفاءتهما"، منوهًا بأن الجميع في بلاده يساهم في النصر المشترك.

وتابع "أن الناس يرسلون الرسائل والطرود والثياب الدافئة للجبهة ويحولون الأموال من مدخراتهم المتواضعة أحيانًا"، منوهًا بأن أبطال روسيا الذين يقاتلون على الجبهة، يعرفون أن البلد بأكمله معهم حتى وهم على خط المواجهة". 

وفيما يتعلق بالاقتصاد الروسي، أوضح بوتين أن الاقتصاد الروسي برمته أظهر المرونة والاستقرار خلال العملية العسكرية الخاصة والعقوبات، لافتًا إلى أن المصانع الروسية تعمل في 3 نوبات بقدر ما تحتاج الجبهة.. قائلًا "نحن نعمل على الأساس الصناعي والتكنولوجي لانتصارنا ونعمل لتحقيق المرونة والاستدامة".

من جانب أخر قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الخميس، إن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية إرسال قوات أوروبية إلى أوكرانيا "خطيرة".

وأضاف المتحدث باسم "الكرملين" - في تصريحات إعلامية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "تصريحات ماكرون هي شيء جديد وأخطر بكثير، ويمكن التنبؤ بشركائنا الغربيين، ولكن من ناحية أخرى، ولسوء الحظ، فقد بدأوا في مناقشة قضايا مثل النشر المباشر للقوات في أوكرانيا، والذي بمقدوره أن يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه للأمن والاستقرار في القارة؛ الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم الوضع وعواقب لا رجعة فيها".

وتابع بيسكوف قائلا "إن مجرد مناقشة السياسيين في الغرب لهذه القضية يوضح بالتأكيد أن الجيل الحالي من الساسة الأوروبيين ربما لا يملكون الفهم الصحيح لكلمة الأمن، ويفتقدون القدر اللازم للحفاظ على الذات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة