الملك عبدالله الثانى: الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على غزة

الخميس، 29 فبراير 2024 05:19 م
الملك عبدالله الثانى: الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على غزة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، إن الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على قطاع غزة، ولن يلتفت إلى المشككين، ويستمر بإرسال المساعدات للأهل فى غزة بكل الطرق الممكنة، برا وجوا، وستكون الأولوية لمناطق الشمال فى القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردنى وجهاء وممثلين عن أهالى محافظة معان جنوب الأردن فى مقر الملك المؤسس، اليوم /الخميس/، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولى العهد الأردني، فى إطار جولته المحلية بمناسبة اليوبيل الفضى لحكمه.


وأشار الملك عبدالله الثانى إلى عمليات الإنزال الجوية التى ينفذها الأردن، مبينا أن المملكة طلبت من دول شقيقة وصديقة مشاركتها فى هذه العمليات، للوقوف إلى جانب الأهل فى غزة والتخفيف عنهم.


وأعرب عن تقديره لشكر الأشقاء فى غزة للأردن، على الرغم من أن المساعدات التى تصلهم حاليا محدودة بسبب ما يتعرض له القطاع، مؤكدا أن الأهم فى هذا الجهد أن يلمس الأهل فى غزة أن الأردن معهم ولن يدخر جهدا لمساعدتهم.


وأشار الملك عبدالله الثانى إلى أن مدينة معان العزيزة بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة، مشيدا بالقيم الأصيلة التى يجسدها أهل معان فى استقبال ضيوف الرحمن على طريق الحج، وحرصهم على مساعدة كل محتاج.


واستذكر الملك زيارته إلى معان قبل 25 عاما، قائلا: حينها كان أول مطلب للأهالى إنشاء جامعة بالمحافظة، واليوم أصبحت جامعة الحسين بن طلال، "التى تحمل اسم أغلى الرجال" عنوانا للتنمية.


ولفت إلى احتضان معان لأكبر مشاريع الطاقة الشمسية بالمملكة وغيرها من المشاريع، مبينا أن الطموح لهذه المحافظة جذب المزيد من الاستثمارات، والتوسع بالتنمية، وتعظيم الاستفادة من مدينة البترا سياحيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة