إسبانيا تتعهد بمساهمة إضافية قدرها 3.5 مليون يورو كمساعدات لغزة

الخميس، 29 فبراير 2024 01:23 م
إسبانيا تتعهد بمساهمة إضافية قدرها 3.5 مليون يورو كمساعدات لغزة رئيس حكومة اسبانيا بيدرو سانشيز
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، على دعمه لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطنيين "الأونرا" لتجنب وقوع كارثة إنسانية أكبر في غزة ، وزاد من دعم بلاده  بمساهمة إضافية قدرها 3,5 مليون يورو، حسبما قالت صحيفة البريوديكو الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانشيز قال في رسالة نشرها على موقع إكس الإجتماعى بعد محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، ناقشا فيها تمويل الأونرا ، إنه "لابد من ضرورة مواصلة دعم المنظمة لتجنب وقوع كارثة إنسانية أكبر في غزة مشيرا إلى أن إسبانيا تدافع عن دور الأونروا في محافل عديد ويزيد من الدعم بمساهمة إضافية 3.5 مليون يورو، واختتم قائلا "نحن نواصل العمل من أجل تخفيف الوضع الذى لا يطاق الذى يعيشه الفلسطنيون في غزة".


وفى السياق نفسه ، قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسيه مانويل ألباريس، أمس الأربعاء، إنه "لم تذهب أي دولة إلى هذا الحد" في دعمها للسلام في الشرق الأوسط والسكان المدنيين الفلسطينيين مثل إسبانيا، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا توجد أسلحة جديدة يتم تصديرها إلى إسرائيل بينما تستمر في الأعمال العدائية في غزة.

وكان سانشيز قال في وقت سابق ، إنه سيواصل الضغط على الاتحاد الأوروبي للعمل بشكل متماسك في الصراع في غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الوضع أصبح خطير في غزة ، وقال إن إسبانيا، إلى جانب دول أوروبية أخرى، حثت الاتحاد الأوروبى على التحدث بشكل موضوعي عن الصراع خلال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الأوروبي، حسبما قالت صحيفة لاراثون الإسبانية.

لكن في الاستنتاجات التي نشرها المجلس لم يكن هناك سوى جملة واحدة حول الصراع، نصها: "ناقش المجلس الأوروبي آخر التطورات في الشرق الأوسط".

واعترف سانشيز بالانقسامات الواضحة بشأن الأزمة لكنه قال إنه يرفض التوقف عن الترويج لموقف إسبانيا وحث الاتحاد الأوروبي على دعوة إسرائيل إلى احترام القانون الإنساني الدولي.

ودعت اسبانيا الى وقف فوري ودائم لإطلاق النار والافراج عن جميع الرهائن وعقد مؤتمر للسلام يؤدي الى اعتراف دولي بدولة فلسطينية قابلة للحياة.

وأكد سانشيز أن إسبانيا لن تتخلى عن ملايين المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين الذين يريدون ويستحقون مستقبلًا ينعم بالسلام والأمن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة