تقرير: إطلاق ميتا زوج من النظارات الذكية AR "الحقيقية" في وقت لاحق من عام 2024

الأربعاء، 28 فبراير 2024 11:00 م
تقرير: إطلاق ميتا زوج من النظارات الذكية AR "الحقيقية" في وقت لاحق من عام 2024 ميتا - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت شائعات منذ فترة طويلة بأن ميتا تعمل على زوج من النظارات الذكية للواقع المعزز ومن الممكن أن نتمكن أخيرًا من إلقاء نظرة عليها فى وقت لاحق من هذا العام.
 
ونقلاً عن مصادر Meta غير مسماة، يزعم تقرير Business Insider أن الشركة تخطط لعرض زوج من النظارات الذكية الحقيقية للواقع المعزز في وقت لاحق من هذا الخريف في Meta Connect. النظارات، التي يطلق عليها داخليًا اسم "Orion"، هي منتج منفصل عن نظارات Ray-Ban Meta Smart Glasses التي تم إطلاقها مؤخرًا وسماعات Meta Quest الخاصة بها. 
 
المنتج السابق، على الرغم من احتوائه على بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الصوتية متعددة الوسائط وكاميرا، إلا أنه لا يحتوي على أي عناصر مرئية للواقع المعزز. 
 
وفي الوقت نفسه، تُستخدم سماعات الرأس Meta Quest بشكل أساسي لألعاب الواقع الافتراضي ومجموعة من تجارب الواقع المختلط، وظاهريًا ما يجعل نظارات Orion هذه أجهزة AR "حقيقية" هو حقيقة أنها من المفترض أن تكون أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية مع عنصر مرئي لا نعرف الكثير بعد. 
 
ويشير التقرير، إلى أن هناك الكثير من الضغوط الداخلية في ميتا للحصول على عرض توضيحي عالي الجودة وأن بعض المطلعين على الشركة قاموا بتجربة نماذج أولية متقدمة.
 
ومع ذلك، لا يبدو أن نظارات Orion جاهزة للعرض في وقت الذروة حتى الآن ، ويقول Business Insider أنه حتى لو تم عرض النظارات في Meta Connect فلن تكون متاحة للجمهور. 
 
وأفاد Alex Heath من The Verge العام الماضي أن عام 2024 هو الوقت الذي تخطط فيه الشركة لإطلاق "داخلي" للنظارات، مع إصدار عام مقرر في عام 2027.
 
وقبل ذلك، من المرجح أن نرى جيلًا ثالثًا من نظارات Ray  ، والنظارات الذكية في عام 2025 التي تأتي مع "نطاق الواجهة العصبية" كجهاز إدخال.
 
وأحد الأسباب التي تجعل نظارات Ray-Ban Meta Smart Glasses تعمل بشكل جيد هو حقيقة أنها ذات شكل مألوف وتملأ مجالات معينة، مثل إنشاء المحتوى، بشكل جيد ومدهش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة