العثور على معقل العصر الحديدى فى غرب بولندا .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 28 فبراير 2024 07:00 ص
العثور على معقل العصر الحديدى فى غرب بولندا .. اعرف التفاصيل العثور على معقل العصر الحديدى في غرب بولندا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى علماء الآثار مسحًا بالرادار لـŻagań-Lutnia5  بالقرب من بلدة فى غرب بولندا، وكشفوا أن النصب التذكاري هو معقل من العصر الحديدى، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

كانت الثقافة اللوساتية موجودة فى العصر البرونزي المتأخر وأوائل العصر الحديدي "500 إلى 1300 قبل الميلاد" فى معظم ما يعرف الآن ببولندا، لقد شكلت جزءًا من أنظمة أورنفيلد الموجودة في شرق فرنسا وجنوب ألمانيا والنمسا إلى المجر، والعصر البرونزي الشمالي في شمال غرب ألمانيا والدول الاسكندنافية.

كشفت دراسة حديثة أجراها الدكتور أركاديوس ميشالاك نيابة عن المتحف الأثري لنهر أودر الأوسط، عن تسلسلين متوازيين من الشذوذات المغناطيسية في Żagań-Lutnia5 التي تمثل بقايا التحصينات الترابية والخشبية.

تم تسجيل مسار التحصينات فى الأجزاء الشمالية والغربية والجنوبية من منطقة الدراسة، إلا أن دراسة القسم الشرقى كانت محدودة بسبب إنشاء مجمع للصرف الصحي في التسعينيات.

وعثرت الحفريات الاستكشافية على أربع طبقات ثقافية بها بقايا أكواخ ومدافئ، بالإضافة إلى طبقة محترقة من المرحلة الأخيرة للاحتلال تشير إلى فترة صراع.

وفقًا للباحثين، من المحتمل أن يكون النصب قد تم بناؤه من قبل نفس الأشخاص الذين قاموا ببناء المعقل فى ويسين وعدد من المستوطنات الدفاعية التي تم التحقق منها داخل منطقة إلبه ونيسا لوشيكا وأودرا.

نتيجة لهذه الدراسة، تمت إضافة Żagań-Lutnia5 إلى كتالوج معاقل العصر الحديدي المبكر التي تم التحقق منها والتي تقع في محافظة لوبوش اليوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة