الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين قبل رمضان حول صحة الفم.. تفاصيل

الأربعاء، 28 فبراير 2024 01:58 م
الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين قبل رمضان حول صحة الفم.. تفاصيل رسالة هامة للمواطنين قبل رمضان حول صحة الفم
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة للمواطنين قبل بدء الصيام في شهر رمضان الكريم حيث طالبت بضرورة فحص طبى شامل للفم مع علاج التسوس إن وجد.
 
كان الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزي لطب الأسنان بوزارة الصحة، قال إن مشكلة علاج الأسنان أن المواطنين يشعرون أن تكلفتها مرتفعة، وبالتالي يخاف الكثيرون، كما أن البعض يخشى الذهاب لطبيب الأسنان، لأنه من يشخص ويعطى العلاج ويتدخل جراحيا إن تطلب الأمر.
 
وأضاف "توجه القيادة السياسية الاهتمام بكل مبادرات الصحة العامة، فكان لزاما الاهتمام بصحة الفم، لأنها من أكتر الأشياء التي تؤدي لانتشار الأمراض، فكان لابد من أن يكون هناك مبادرة خاصة بصحة الفم".
 
وقال: "المبادرة بها العديد من المحاور، أولها الكشف على الأم الحامل والطفل في فترة الرضاعة، والأطفال في سن الدراسة وما بعد السن المدرسي، وعلى كبار السن، فلم يكن الأمر يتعلق بصحة الفم فقط، خاصة وأن العديد من مبادرات الصحة العامة تتم الآن في مصر، فكان لزاما أن يتم عملية دمج للمبادرات، فأصبح من بين الكشوفات التي تتم على المواطن، أن يجرى له كشف أسنان".
 
وتابع:"الحوامل يتم فحصها وصحة الفم لديها أثناء الكشف عن باقي أعضاءها، خاصة وأن الفم يؤثر على صحة الجهاز الهضمي ككل، وأقمنا العديد من الندوات التثقيفية، حيث أقمنا ما يقرب من 27500 ندوة تثقيفية حول أهمية الرعاية الصحية للفم والأسنان، بالمستشفيات التابعة لنا بوزارة الصحة، واستهدفنا ما يقرب من حوالي 280 ألف مواطن بشكل مباشر، بالإضافة إلى القوافل العلاجية".
 
رسالة هامة للمواطنين قبل رمضان حول صحة الفم
رسالة هامة للمواطنين قبل رمضان حول صحة الفم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة