الرئيس الأوكرانى يصل ألبانيا فى زيارة رسمية لتعزيز العلاقات

الأربعاء، 28 فبراير 2024 08:45 ص
الرئيس الأوكرانى يصل ألبانيا فى زيارة رسمية لتعزيز العلاقات زيلينسكى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الأربعاء إلى تيرانا، عاصمة ألبانيا، فى زيارة رسمية لتعزيز العلاقات.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن وزير الخارجية الألباني إجلي حسني قوله، على منصة التواصل الاجتماعي X، :"شرف عظيم أن أرحب بالرئيس فولوديمير زيلينسكي في تيرانا".

وأشارت وزارة الخارجية الألبانية إلى أن هذه لحظة محورية "لتعزيز العلاقات الثنائية والتضامن مع أوكرانيا في معركتها ضد روسيا".

وكان فولوديمير زيلينسكي قد قام بزيارة للمملكة العربية السعودية أمس، حيث ناقش تنفيذ صيغة السلام وآفاق التعاون في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء، أنه سيشارك في قمة أوكرانيا وجنوب شرق أوروبا المقرر عقدها في ألبانيا، ومن المقرر أن يجري محادثات مع رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما.

وقال زيلينسكي - في منشور عبر تليجرام نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "اليوم أعمل في تيرانا.. وسأجتمع مع الصديق الأبدي لأوكرانيا، إيدي راما، وسأشارك في قمة أوكرانيا وجنوب شرق أوروبا".

يذكر أن البيت الأبيض أعلن أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون، في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن "الرئيس بايدن كان واضحا بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا".

وأكدت أن بايدن يعتقد أن "الطريق إلى النصر" هو أن يوافق الكونجرس على المساعدات العسكرية العالقة "حتى تحصل القوات الأوكرانية على الأسلحة والذخيرة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها" ضد الغزو الروسي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن هناك جنودا أمريكيين فقط في السفارة الأمريكية لدى كييف، وهم "يقومون بعمل هام" يتعلق بمراقبة الأسلحة التي يتم تقديمها لأوكرانيا، نافيا إمكانية إرسال قوات أمريكية لإزالة الألغام أو إنتاج الأسلحة أو تنفيذ عمليات سيبرانية.

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة إرسال قوات لأغراض أخرى مثل التدريب، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر أن إدارة بايدن تعارض أي نشر للقوات في أوكرانيا، قائلا "لن نرسل قوات إلى الأرض في أوكرانيا .. الرئيس كان واضحا للغاية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة