هيئة الكتاب تعرض 1500عنوان بمعرض جامعة الأزهر للكتاب فى أسيوط

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 12:49 م
هيئة الكتاب تعرض 1500عنوان بمعرض جامعة الأزهر للكتاب فى أسيوط معرض كتاب ـ أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الهيئة العامة المصرية للكتاب، أول معرض فى جامعة الأزهر بمحافظة أسيوط، وسط حضور عدد من القيادات بجامعة الأزهر، ومن الهيئة العامة المصرية للكتاب.

وتعرض الهيئة العامة للكتاب، خلال أيام المعرض 1500عنوان، بالإضافة إلى مشاركة جميع قطاعات الوزارة في المعرض منها: الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية.

ومن بين اصدارات الكتب، كتب استعادة طه حسين والذى يقدم منهجية جديدة تنظر إلى طه حسين باعتباره مفكرًا وأستاذًا صاحب مدرسة فكرية وإبداعية ومعرِّبًا وواضعًا للمناهج التعليمية والتربوية، وقدم المشروع فى 12 عنوانًا مهمًّا تعبر عن رؤية الهيئة فى تقديم طه حسين والاحتفاء به، تتنوع بين التأليف والتأليف المشترك والترجمة.

وهناك سلسلة أدباء القرن العشرين حيث أعادت الهيئة إصدارها، بنشر بعض الأعمال الإبداعية من مؤلفات طه حسين وعباس محمود العقاد، وسلسلة الألف كتاب الثانى، وتعنى السلسلة بترجمة أمهات الكتب العالمية والكلاسيكيات، فى شتى نواحى المعرفة، وتهتم بترجمة الكتب الحديثة محاولة للاتصال بالثورة العلمية والثقافية العالمية المعاصرة.

كما يشار إلى أن الهيئة العامة المصرية للكتاب تستعد لإقامة معرض الإسكندرية للكتاب في أرض الكوتة، إلى جانب استعدادها لإقامة معرض فيصل للكتاب خلال شهر رمضان المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة