ممثل السكة الحديد للنواب: مخطط لربط جميع الموانئ الجافة بالشبكة

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 03:00 م
ممثل السكة الحديد للنواب: مخطط لربط جميع الموانئ الجافة بالشبكة لجنة الخطة بمجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، الثلاثاء برئاسة النائب فخري الفقي من مناقشة حساب ختامي الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعام 2022/2023.

وقال المهندس مجدي عبد المنصف، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للبنية التحتية، إن الهيئة تعمل علي تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي هدفها بالأساس الوصول بمصر إلي مركز لوجيستي تليق بالجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ومنها مخطط لربط كافة الموانيء الجافة سواء القائمة أو المزمع إنشائها بشبكة سكة حديد مصر.

ودلل "عبد المنصف" علي حديثه بخطة إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس لاسيما مع استهداف انشاء ميدان جاف في المنطقة.

من جانبة، أكد أسامة عبد الرحمن مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلتزام الهيئة بسداد اقساط القروض بانتظام، حيث بلغت إجمالي الاقساط التي تم سدادها عام 2022/23 حوالي 2.8 مليار جنية، موضحا أن نسبة القروض المحلية للخارجية حوالي 60% محلى.

ولفت "عبد الرحمن" إلي أن أسباب انخفاض المصروفات، يندرج تحت الترشيد، حيث أن الخامات المشتراه من الشركات التابعة، وعليه جري ترشيد الانفاق لأقصي درجة بما لا يؤثر علي الأداء.

وأوضح مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن سبب انخفاض الخسائر الرأسمالية نتيجة لانخفاض نسبة الحوادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة