معهد القلب ينظم ندوة تثقيفية لمرضى القلب.. تفاصيل

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 12:28 م
معهد القلب ينظم ندوة تثقيفية لمرضى القلب.. تفاصيل الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومي
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم معهد القلب القومى ندوة تثقيفية الاثنين الماضى لمرضى القلب المترددين على المعهد بفرع المعهد بأرض مطار إمبابة. 
 
وصرح رئيس الهيئة بأن الندوات التثقيفية هى أحد أهم الأدوات التوعوية التى نرتكز عليها فى رفع الوعى الصحى لدى مرضى الأمراض المزمنة، حيث تنفرد الهيئة بوجود معاهد متخصصة رائدة فى مجالها مثل معهد القلب ومعهد السكر ومعهد الكبد ومعهد الرمد ومعهد الكلى ومعهد السمع والكلام ومعهد الجهاز الحركى، وجميعها تحظى بثقة المرضى المترددين عليها، وتكون دوماً هى الخيار الأول لهم، من هنا كان الاهتمام بمحاضرات وندوات التثقيف والتوعية أولوية قصوى بالنسبة لنا، لكي يتجنب المريض أى ممارسات قد تؤدى إلى مضاعفات خطيرة تؤثر على صحته، ولكى تسير خطة العلاج على النحو الأمثل. 
 
ومن جانبه أفاد الدكتور محمد عبد الهادى عميد معهد القلب القومى بأن الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية، والتى يتم عقدها دورياً للمرضى، وكان موضوع الندوة "ضعف عضلة القلب"، حيث تمت توعية الحضور وتثقيفهم حول طريقة العلاج المناسبة، وطرق التغذية المناسبة والمحاذير اللازمة لمرضى عضلة القلب، وتم إلقاء مجموعة من المحاضرات المهمة من كل من د.محمد عبد الهادى عميد المعهد، د. أحمد كامل نائب مدير المعهد للشئون الفنية، د. باسم ظريف نائب مدير المعهد للتدريب والأبحاث، د. هانى راجى استشارى القلب، د. خالد الجندي رئيس قسم عضلة القلب، د. أسامة لويس استشارى عضلة القلب، د. محمد أبو العينين بوحدة هبوط القلب.
 
يأتى ذلك فى إطار الدور التوعوى الذى تضطلع به الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والذى يهدف إلى رفع درجة الوعى الصحى لدى المرضى المترددين على وحداتها، وبخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، لما يمثله ذلك من أهمية بالغة فى الحفاظ على صحتهم، وعدم تعرضهم لأية مضاعفات تنتج عن ممارسات صحية أو غذائية خاطئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة