تقرير: Google Messages سيتيح قريبا للمستخدمين الدردشة مع Gemini

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 12:00 ص
تقرير: Google Messages سيتيح قريبا للمستخدمين الدردشة مع Gemini Google Messages
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث أن خدمة الذكاء الاصطناعي Gemini وصلت إلى Google Messages باعتباره برنامج دردشة آلي يساعدك على "صياغة الرسائل، أو طرح الأفكار، أو التخطيط للأحداث، أو مجرد إجراء محادثة ممتعة"، حيث ستظهر كلمة "Gemini" كمحادثة جديدة في Google Messages والذى يتم تشغيله بواسطة Gemini 1.0 Pro وقد تم تكييفه لتوفير استجابات أكثر إيجازًا مناسبة للهواتف.
 
وإلى جانب طرح الأسئلة وإنشاء النصوص الأخرى، يمكن لـ Gemini في Google Messages إنشاء صور عند المطالبة بذلك، وهناك أيضًا دعم لملحقات Gemini التي توفر الوصول إلى Google Workspace (Gmail وDrive وDocs) والخرائط ورحلات الطيران والفنادق وYouTube، ويمكنك أيضًا تحميل الصور والاستعلام عنها باستخدام Gemini في الرسائل، ولكن يتم تعطيل المذكرات الصوتية في هذه الدردشات.
 
تتضمن أمثلة المطالبات ما يلي:
- لم أتواصل مع صديقي منذ فترة. ساعدني في صياغة رسالة قصيرة لتسجيل الوصول وإعادة الاتصال.
- اقترح قائمة عشاء مكونة من 3 أطباق مثيرة للإعجاب ولكن يمكن التحكم فيها بالنسبة للطهاة المبتدئين، القيود الغذائية: نباتي.
- سأذهب إلى مناسبة اجتماعية حيث بالكاد أعرف أحداً، توصل إلى بعض بدايات المحادثة المثيرة للاهتمام.
- يمكنك الضغط لفترة طويلة على استجابة Gemini لمنحها إبهامًا لأعلى أو لأسفل.
 
وعلى صعيد الخصوصية، يعد Gemini في Google Messages عبارة عن محادثة مباشرة بينك وبين الذكاء الاصطناعي/LLM، ولن يقرأ أي محادثة أخرى على جهازك ولا يمكن إدراجه في محادثة جماعية، وتتم محادثتك مع Gemini عبر RCS، ولكن لا يوجد تشفير شامل، أنت تتفاعل فقط مع Google.
 
وينطبق إعداد نشاط Gemini Apps الحالي، مع إمكانية الاختيار بين فترة احتفاظ تبلغ 3 أو 18 أو 36 شهرًا، ولديك أيضًا القدرة على إيقاف تشغيل نشاط تطبيقات Gemini وفي هذه الحالة يتم تخزين الدردشات لمدة 72 ساعة فقط، ويتم طرحه في الإصدار التجريبي المفتوح بدءًا من هذا الأسبوع لنسبة صغيرة من المستخدمين قبل إطلاقه على نطاق أوسع.
 
ويتم إطلاق Gemini لـ Google Messages بدعم اللغة الإنجليزية في معظم البلدان ("أكثر من 165")، بينما ستدعم الإمكانية في كندا اللغة الفرنسية أيضًا، ويجب عليك الاشتراك في الإصدار التجريبي من Google Messages وأن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا لاستخدامه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة