صحة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن عدم الانتهاء من مستشفى رأس غارب المركزى

الإثنين، 26 فبراير 2024 08:14 م
صحة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن عدم الانتهاء من مستشفى رأس غارب المركزى لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب،خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيلاريا سمير حارص، بخصوص عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب المركزى الجديدة الذى مر علي قرار البدء فيه أكثر من 12 عاما، تعاقب على إنشائها عده شركات وكذلك عدة وزراء صحة ومحافظين.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والدكتورة مها إبراهيم  ممثلة الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، والدكتورة رشا عادل مدير إدارة المعامل وبنوك الدم ومدير بنك الدم الإقليمى بالبحر الأحمر.
 
وأكدت اللجنة أنه تم فسخ التعاقد مع إحدى الشركات وإسناد المشروع إلى هيئة المجتمعات العمرانية، وكذلك تم أخذ عينة من مركز البحوث للمشروعات الهندسية للتأكيد على سلامة المبنى، والذى أكد على سلامته وجارى التنفيذ منذ شهرين منصرمين، وضخ الإمدادات لاستكمال المشروع. 
 
وفيما يتعلق بوجود جدول زمني محدد للانتهاء من المشروع، أكدت اللجنة أنه من المفترض استلام المشروع الانشائي فقط من المجتمعات بنهاية ديسمبر 2024 .
 
وفي هذا الإطار، أكدت النائبة إيلاريا على حرصها علي متابعة الجدول الزمني المطروح حتى يتم الافتتاح الكامل لمستشفى رأس غارب المركزى الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة