حكايات النفس الطويل.. "الكبير" و"كامل العدد" فى مسلسلات رمضان 2024

الإثنين، 26 فبراير 2024 05:00 م
حكايات النفس الطويل.. "الكبير" و"كامل العدد" فى مسلسلات رمضان 2024 الكبير أوي 8 وكامل العدد بلس 1
كتبت - سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلغة خاصة وأساليب سرد مميزة، حجزت شخوص وحكايات درامية مكانا مميزا لدى الجمهور، دفعت صناعها إلى إصدار نسخ عدة منها فى مواسم رمضانية متتابعة، إذ شهدت الدراما المصرية على مدار تاريخها تقديم عدد من مسلسلات الأجزاء، محافظة على جمهورها الأصلى ومكتسبة جمهور جديد مع كل موسم، ليخلق حالة من الارتباط شديد الصلة بين المشاهد والعمل الفنى، وأصبح الجمهور ينتظر الأجزاء الجديدة بشغف كبير لمعرفة ماذا سوف يحدث للشخصيات والأحداث.  
 
الكبير-اوي
الكبير اوي
 
من بين هذه الأعمال مسلسل "الكبير أوى" بطولة أحمد مكى، الذى حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه للمرة الأولى عام 2010، واستفاد أحمد مكى هذا النجاح وقدم 5 أجزاء متتالية من العمل مع تغييرات طرأت على بعض الفنانين المشاركين ومنهم اعتذار دنيا سمير غانم عن الجزء الخامس الصادر عام 2015.
 
وعاد أحمد مكى لاستكمال سلسلة "الكبير أوى" فى شهر رمضان قبل الماضى 2022 بتقديم الجزء السادس بعد 7 سنوات من التوقف، نال الجزء السادس نجاحا كبيرا وأفرز العمل عددا من النجوم الكوميدية الصاعدة منهم رحمة أحمد وحاتم صلاح ومصطفى غريب، واستكمل هذا النجاح بتقديم الجزء السابع العام الماضى.
 
كامل-العدد
كامل العدد
 
ويقدم "مكى" فى رمضان 2024 مسلسل الكبير أوى الجزء الثامن، وذلك بعدما حقق نجاحا كبيرا فى كل المواسم السابقة. 
 
كما تشهد دراما رمضان المقبل عرض الجزء الثانى من مسلسل «كامل العدد» بطولة النجمة دينا الشربينى، وذلك بعد نجاح الجزء الأول وتحقيقه نجاحا هائلا. 
 
ومن الأعمال الناجحة التى استدعت تقديم جزء ثان، مسلسل "وبينا ميعاد" حيث تم عرض المسلسل العام الماضى، وبعد النجاح الهائل قدم صناع العمل الجزء الثانى من المسلسل بتطور فى الشخصيات والأحداث. 
 
لكبير
الكبير أوي
 
تنضم هذه الأعمال إلى سلسلة ممتدة من المسلسلات التى تعتمد على دراما الأجزاء، ولعل أبرزها مسلسل "ليالى الحلمية"، الذى يعد من أبرز المسلسلات التى قدمت فى الدراما المصرية على مدار تاريخها وشارك فيها معظم نجوم الفن المصرى، وتم إنتاج 6 أجزاء من العمل الذى كتبه أسامة أنور عكاشة وأخرجه إسماعيل عبدالحافظ، باستثناء الجزء السادس الذى كتبه عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر وأخرجه مجدى أبو عميرة.
 
كما استطاع  النجم محمد صبحى من خلال مسلسل «يوميات ونيس» ترسيخ مبادئ تربية الأبناء فى العمل الذى تم تقديمه على مدار 6 أجزاء وأصبح من أهم الأعمال الهادفة فى الدراما، وشارك فى بطولته سعاد نصر، جميل راتب، شعبان حسين، هدى هانى، هادى خفاجة، وغيرهم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة