العلمين تستعد لبطولة سباقات هجن جديدة يتنافس خلالها 700 جمل.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 26 فبراير 2024 06:00 ص
العلمين تستعد لبطولة سباقات هجن جديدة يتنافس خلالها 700 جمل.. اعرف التفاصيل سباقات الهجن - أرشيفية
كتب : محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد ملاك 700 جمل سباقات من 12 محافظة للتنافس على أول مراكز سباق الهجن الجديد المقرر انطلاقته على أرضية ميدان العلمين بالساحل الشمالى الأسبوع المقبل.

 

صرح المستشار عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصرى لسباقات الهجن، أن السباق يتجدد انطلاقته على أرضية ميدان العلمين بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى، خلال يومى 2 و3 مارس القادم، ويتوقع أن يصل عدد الهجن المشاركة لنحو 700 جمل من 12 محافظة بسيناء ومحافظات القناة ومطروح والوادى الجديد ومحافظات الصعيد.

 

وقال إن الهجن المشاركة ستتنافس على أول أشواط السباق، وعددها 32 شوطا بينها شوطين بالراكب البشرى، وبقية الأشواط بالراكب الآلى الذى يتمثل فى جهاز تحكم وقيادة يوضع على ظهر الجمل ويتم فيه التحكم من بعد لحثه على زيادة سرعته.

 

وأضاف أن الهجن المشاركة بدأت بالفعل التحرك والوصول لميدان العلمين استعدادا للسباق وهى من الإبل المملوكة لـ 25 قبيلة من محافظات مصر معربا عن شكره وتقديره للجانب الإماراتى على مواصلة تقديم الدعم والرعاية لسباقات الهجن بمصر وتشجيع الهجانة على تربية الإبل وتحسين مستواها.

 

وقال سلامة إبراهيم ترابين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن، أن هذا السباق تنشيطى ضمن سلسلة السباقات التنشيطية التى تنطلق على ارضية ميادين سباقات الهجن بعموم محافظات مصر، لافتا لأنه سيحصل كل متسابق مشارك من الفائزين على جوائز مالية تشجيعية.

 

وأشار يجرى تسجيل أسماء وأعمار الهجن المقرر مشاركتها وفقا للشروط، وفى مقدمتها وجود شريحة إلكترونية مزروعة بكل جمل تحمل بياناته الرسمية المسجلة واسمه ونوعه وسلالته وتاريخ مشاركاته فى كل سباق وما حققه من مراكز.

 

وقال الدكتور مهدى البياضى، مدير البطولة بالاتحاد المصرى للهجن، أن الهجن المشاركة بدأ أصحابها رحلة التحرك لميدان العلمين من محافظات شمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية والشرقية والسويس ومطروح والوادى الجديد، والأقصر وأسوان والمنيا وسوهاج والقاهرة.

 

يذكر أن ميدان سباقات الهجن بالعلمين يعد من أحدث ميادين سباقات الهجن فى مصر، والذى قدمته الإمارات هدية لمصر وشهد فى سبتمبر الماضى سباقا تنشيطيا شارك فيه 400 متسابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة