مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية.. وتكليف ممرضين بالعمل بمستشفيات جامعة القاهرة

الأحد، 25 فبراير 2024 06:00 م
مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية.. وتكليف ممرضين بالعمل بمستشفيات جامعة القاهرة أهم الأخبار
كتب ــ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية جديدة من إعداد أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل، للحديث عن أهم الأخبار خلال الساعات الماضية.
 

نبدأ جولتنا الإخبارية بخبر يهم قطاعا عريضا من الأسر المصرية، حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية تضمن عدم إلزام طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 عند تقديم الأوراق المطلوبة لاستمارة الثانوية العامة 2024، بشهادة ميلاد حديثة أو مائية، والاكتفاء بأي شهادة ميلاد رقم قومي للطالب واضحة البيانات حتى وإن كانت شهادة الميلاد المحفوظة بملف الطالب بالمدرسة، وذلك لعدم تحميل الطالب وولي أمره أعباء مالية أو مشقة.

وفى السياق ذاته، أكدت الوزارة، أنه لا تغيير فى مواصفة امتحانات الثانوية العامة 2024 فهى مثل العام الدراسى الماضى، مؤكدة أن الأسئلة سيخصص منها 30% للمستويات العقلية البسيطة و70% للمستويات المتوسطة والعليا، وتتدرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل حسب طبيعة كل مادة وسوف تشمل جميع جزئيات المنهج الدراسى من بداية العام لنهايته وسيكون منها 85% اختيار من متعدد و15% مقالية، حسب طبيعة كل مادة دراسية .

 

الخشت يكلف 282 خريجا من المعهد الفني للتمريض للعمل بمستشفيات جامعة القاهرة

وننتقل إلى خبر آخر، حيث وافق الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على تكليف خريجي المعهد الفني للتمريض التابع لكلية التمريض بالجامعة ويبلغ عددهم 282 خريجا، واستلامهم العمل بالمستشفيات والجهات التابعة لجامعة القاهرة، والتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتمويل الدرجات المالية اللازمة لهم.

 

طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على عدد من أحياء خان يونس جنوب غزة
 

وإلى الشأن العربى وخاصة الشأن الفلسطيني، حيث أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار في بحر النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 69 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

 

طقس اليوم : الأرصاد: أجواء مستقرة وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء
 

وفى ختام تلك الجولة لأهم الأخبار، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء مستقرة وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة