ليست نهاية العالم .. كيف يمكننا أن نكون الجيل الأول لبناء كوكب مستدام؟

الأحد، 25 فبراير 2024 07:00 ص
ليست نهاية العالم .. كيف يمكننا أن نكون الجيل الأول لبناء كوكب مستدام؟ غلاف كتاب هانا ريتشى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشعر بالقلق أو العجز أو الارتباك بشأن مستقبل كوكبنا؟ سيغير هذا الكتاب "ليست نهاية العالم" لهانا ريتشى الطريقة التي ترى بها أكبر مشكلاتنا البيئية وكيف يمكننا حلها.

تحاول المؤلفة هانا ريتشى في هذا الكتاب التصدي لتلك الاخبار والشائعات التي تبثها بعض قنوات التليفزيون حول أن التربة لن تكون قادرة على دعم المحاصيل، وأن الأسماك سوف تختفي من محيطاتنا، وأننا يجب أن نعيد النظر في إنجاب الأطفال.

في هذا الكتاب الجريء والمفعم بالأمل بشكل جذري، تقول عالمة البيانات هانا ريتشي إنه إذا قمنا بتصغير الصورة، ستظهر صورة مختلفة تمامًا ففي الواقع، تظهر البيانات أننا حققنا الكثير من التقدم في حل هذه المشكلات، مما يجعلنا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الاستدامة الحقيقية لأول مرة في تاريخ البشرية.

هذا الكتاب المليء بأحدث الأبحاث والإرشادات العملية والرسومات المفيدة، سيجعلك تعيد التفكير في كل ما قيل لك عن البيئة تقريبًا. من فضائل تناول الطعام محليًا والعيش في الريف، إلى شرور الاكتظاظ السكاني، إلى القش البلاستيكي وزيت النخيل، سيمنحك كتاب ليست نهاية العالم الأدوات اللازمة لفهم أزمتنا الحالية وإجراء تغييرات في نمط الحياة لها تأثير فعلي.

تتغلب هانا ريتشى في هذا الكتاب على الشائعات والبيانات غير الموثوقة  من خلال تحديد ما يصلح وما لا يصلح، وما نحتاج إلى التركيز عليه بشكل عاجل حتى نتمكن من ترك كوكب مستدام للأجيال القادمة.

وفى النهاية تورد الكاتبة رسالتها الأخيرة: "هذه المشاكل التي تواجه كوكب الأرض وعلى رأسها تغير المناخ كبيرة. لكنها قابلة للحل. نحن لسنا محكوم عليهم. يمكننا بناء مستقبل أفضل للجميع. دعونا نحول هذه الفرصة إلى حقيقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة