بعد فوزه فى كارولينا الجنوبية..

أسوشيتدبرس: ترامب يعزز طريقه نحو الترشيح الجمهورى الثالث على التوالى

الأحد، 25 فبراير 2024 11:58 ص
أسوشيتدبرس: ترامب يعزز طريقه نحو الترشيح الجمهورى الثالث على التوالى ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية على فوز الرئيس السابق دونالد ترامب فى السباق التمهيدى للحزب الجمهورى بولاية كارولينا الجنوبية على منافسته نيكى هيلي، حاكمة الولاية السابقة، وقالت إن هذا الانتصار يعزز طريق ترامب نحو الترشيح الثالث على التوالى عن الحزب الجمهورى.

 

 وأشارت الوكالة إلى أن ترامب اكتسح كل السباقات التى خاضها، ليضيف بذلك إلى انتصاراته فى أيوا ونيوهامبشاير ونيفادا وجزر فرجن الأمريكية. وتواجه هايلى ضغوطا متزايدة لترك السباق، لكنها تقول إنها لن تنسحب على الرغم من خسارتها الولاية التى تولت منصب الحاكم فيها بين عامى 2011 و2017.

 

 وذهبت الوكالة إلى القول بأن إعادة سباق 2020 الرئاسى بين ترامب والرئيس جو بايدن أصبح لا مفر منه بشكل متزايد. وكانت هايلى قد تعهدت بالبقاء فى السباق على الأقل حتى سباقات الثلاثاء الكبير المقررة فى الخامس من مارس، حيث يجرى التصويت التمهيدى فى عدد كبير من الولايات، لكنها لم تستطع أن توقف زخم ترامب فى موطنها على الرغم من أن عقدت فعاليات انتخابية كثيرة، ورأت أن الاتهامات التى يواجهها ترامب ستحد من فرصه أمام بايدن.

 

 وكان ترامب قد علق على أنباء انتصاره فى كارولينا الجنوبية، وقال: لم أر الحزب الجمهورى موحدا هكذا من قبل مثلما هو الحال، يمكنكم أن تحتفلوا لحوالى 15 دقيقة، ثم علينا أن نعود للعمل بعدها.

 

 وتشير أسوشيتدبرس إلى أن كارولينا الجنوبية، أولى ولايات الجنوب الأمريكى فى السباق التمهيدى، كانت دائما تصوت لصالح الجمهوريين. وفى كل السباقات التمهيدية منذ عام 1980، ماعدا واحد، أصبح الفائز فى الولاية هو مرشح الحزب. وكان الاستثناء الوحيد نيوت جنجريتش فى عام 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة