محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بمدينة أبورديس.. صور وفيديو

السبت، 24 فبراير 2024 10:54 ص
محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بمدينة أبورديس.. صور وفيديو اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اليوم السبت، معرض "أهلا رمضان" بمدينة أبورديس بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين، والوحدة المحلية لمدينة أبورديس لبيع السلع الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة.
 
وشهد الافتتاح اللواء محمد شعير سكرتير عام المحافظة، واللواء سامح المتولي رئيس مدينة أبورديس والمحاسب إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية ومواطني المدينة.
 
وتضمن المعرض جميع السلع الغذائية  "سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كل أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضراوات والفاكهة، ومنظفات ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم".
 
وأجرى محافظ جنوب سيناء، جولة داخل المعرض، للتأكد من زيادة كميات المنتجات الغذائية المعروضة، ونسبة التخفيض عليها، كما قام بتخفيض آخر لعدد من السلع ووجه بدعم المعرض بكميات كبيرة للسلع الغذائية التي يوجد إقبال عليها لتلبية احتياجات المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية عليه لمتابعة الالتزام بالأسعار.
 
 
وأعلن أنه سيجري دعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان بـ 30 طن مواد غذائية، بواقع 10 أطنان أرز، و10 أطنان سكر، و10 أطنان مكرونة مجانا، إضافة إلى بونات سيتم صرفها للأسر الأشد احتياجا فضلا على تنظيم مائدة الرحمن بمدينة طور سيناء بواقع 500 كرسى وسيتم توزيع وجبة السحور أيضا بنفس العدد، كما وجه تعليماته إلى كل رئيس مدينة بإقامة مائدة رحمن بكل مدينة.
 
ووجه المحافظ بإقامة معرض رئيسي بكل مدينة، لتوفير كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة في متناول محدودي الدخل، بنسبة تخفيض تتراوح من 10 حتى 20 %، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة الغلاء بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية المختلفة.
 
وأشار إلى أنه يجري توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية شهريا من خلال قافلة سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التي تجوب كافة المدن، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من كراتين الطعام واللحوم التي تقوم المحافظة بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لها.
 
ووفقا لتوجيهات اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء نحو اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتخفيض الأسعار  للتخفيف عن كاهل المواطنين  بالمحافظة وبعد افتتاح فرع أهلا رمضان بمدينة أبودريس.
 
صرح إبراهيم الحارون مدير مديرية التموين بأن المديرية قامت بذبح عدد عجلين بمدينتي الطور ودهب ويتم حاليا توزيع اللحوم البلدي بمدينة أبورديس بسعر 300 جنيه، وجاري افتتاح عدد من أفرع معارض أهلا رمضان بباقي المدن عن طريق رؤساء المدن وذلك طبقا لتوجيهات المحافظ.
 
 
وأوضح  إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذ تابع لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، ويجري متابعتها باستمرار للتأكد من الالتزام بالأسعار المتفق عليها، وتوافر السلع الغذائية بها.
 
وأوضح وكيل وزارة التموين، أن أسعار السلع الغذائية التي جرى توفيرها داخل المعارض أقل من مثيلاتها في الأسواق، ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيها بدلًا من 32 جنيه، والسكر بـ 27 جنيها، و الزيت 800 ميلي بـ 70 جنيها بدلًا من 80 جنيها، و الزيت 700 ميلي بـ 67 جنيها بدلًا من 75 جنيه، والأرز الكيلو بـ 32 جنيها بدلًا من 37 جنيها،  والمجمدة نوعين إحداهما بـ 170 جنيها، والآخر بـ 240 جنيها.
 
 
 
 
 
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس
اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس  (1)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (1)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس  (2)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (2)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس  (3)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (3)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس  (4)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (4)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس  (5)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (5)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (1)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (1)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (2)
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس (2)

محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس
محافظ جنوب سيناء أثناء افتتاح معرض اهلا رمضان بمدينة أبورديس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة