سيولة دولارية تحقق استقرار سعر الصرف.. عوائد ضخمة لمشروع رأس الحكمة (فيديو)

السبت، 24 فبراير 2024 05:06 م
سيولة دولارية تحقق استقرار سعر الصرف.. عوائد ضخمة لمشروع رأس الحكمة (فيديو) صفقة رأس الحكمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مكاسب عديدة ينتظر أن تجنيها مصر من توقيع صفقات استثمارية كبرى بمنطقة رأس الحكمة، وتشمل العوائد المرتقبة محاور عديدة سواء على مستوى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة مما يسهم فى نمو تدفقات النقد الأجنبى للبلاد لتحقيق استقرار فى سعر الصرف، أو على مستوى زيادة أعداد السياحة الوافدة للبلاد، وانتعاش الصناعات المرتبطة بالمواد الإنشائية.
 
ويتوقع الجانب الإماراتى استثمار ما لا يقل عن 150 مليار دولار سيتم ضخها طوال مدة تنفيذ المشروع لتنمية مدينة رأس الحكمة، وتدخل للدولة المصرية 35 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر فى غضون شهرين.
 
توفير سيولة دولارية كبيرة سيزيد من صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات العالمية وتخفيف أزمة النقد الأجنبى، وتسهم هذه الشراكة الاستثمارية فى تحقيق مستهدفات الدولة فى التنمية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل.
 
وسيؤدى المشروع إلى تحقيق انتعاشة فى قطاع الصناعة وخاصة الصناعات المرتبطة بالإنشاءات، وسيلعب دورًا مهما للغاية فى تنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى وستؤدى مشروعات مثل رأس الحكمة والعلمين الجديدة إلى نقلة حضارية للمنطقة بوجه عام.
 
ومستهدف أن تكون هذه المدينة عالمية على أعلى مستوى وتستقطب ما لا يقل عن 8 ملايين سائح إضافى إلى مصر مع اكتمال هذه المدينة العملاقة، ما يدعم عملية التنمية ودفع عجلة الإنتاج.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة